المحتوى الرئيسى

موريتانيا تحتضن اجتماعات مجلس وزراء وكالة أمن الملاحة الجوية بأفريقيا

07/26 15:31

تحتضن العاصمه الموريتانيه نواكشوط الاربعاء القادم اجتماعات مجلس وزراء وكاله امن الملاحه في افريقيا ومدغشقر.

وبدات، اليوم الأحد، في نواكشوط اشغال الدوره 129 لمجلس إدارة وكاله امن الملاحة الجوية بافريقيا ومدغشقر المعروفه اختصارا بـ"اسكنا".

وسيناقش المشاركون في هذه الدوره، ومدتها يومين، المسائل الفنيه المتعلقه باداء الوكاله وامن الملاحه ومعالجه البرامج المتعلقه بها وحساباتها الماليه ودراسه وتقييم وضعيتها للتحسين من ادائها مستقبلا، والتحضير لمجلس وزراء المنظمه المقرر انعقاده في نواكشوط الاربعاء القادم.

واكد السيد وزير النقل الموريتاني الدكتور اسلك ولد ازيد بيه ان بلاده حققت خلال السنوات الاخيره تقدما استثنائيا في مجال الطيران المدني، حيث بدا العمل في تشييد مطارات جديده وترميم مطارات اخري، اضافه الي تركيب معدات متطوره وانشاء وكاله وطنيه للطيران المدني وشركه وطنيه للنقل الجوي.

واوضح ان الطيران المدني عرف تحولات عميقه مرتبطه في المقام الاول بالتطور التقني المتسارع والتحديات الجديده في مجال الامن، مشيرا الي ان اسكنا بتجربتها الرائده وخبرتها المشهوده قادره علي مواكبه الدول الاعضاء في جهودها لمواجهه هذه التحولات.

وبدوره، اشاد السيد جاه افرانسوا تيبو، رئيس مجلس اداره اسكنا، بالجو الذي تجري فيه اعمال الاجتماع، وباهميه المواضيع التي سيتم مناقشتها ومدي اسهامها في نجاح اشغال مجلس وزراء الوكاله.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل