المحتوى الرئيسى

بيرسون تجري مفاوضات لبيع ذي إيكونوميست

07/26 09:21

قالت دار النشر البريطانيه بيرسون انها بدات محادثات لبيع حصتها البالغه 50% في مجموعه ذي ايكونوميست التي تصدر المجله التي تحمل الاسم نفسه، وذلك بعد اعلانها يوم الخميس الماضي بيع مجموعه فايننشال تايمز.

وقال متحدث باسم دار النشر ان "بيرسون تؤكد انها تجري مفاوضات مع مجلس إدارة ذي ايكونوميست غروب بشان امكانيه بيع حصتنا في المجموعه، لكن لا ضمانه بان هذه المفاوضات ستؤدي الي صفقه".

وكانت دار بيرسون -التي ترغب في التركيز علي المجال التعليمي- اعلنت رسميا بيع مجموعه فايننشال تايمز الي المجموعه الاعلاميه اليابانيه نيكاي مقابل 844 مليون جنيه استرليني (1.3 مليار دولار).

وقال المدير العام لبيرسون جون فالون "اما ان نكون مجموعه عالميه لنشر كتب التعليم او مجموعه عالميه للصحافه، انهما امران جيدان جدا لكن من الصعب القيام بهما في وقت واحد".

وذكرت فايننشال تايمز امس السبت ان حصه بيرسون في ذي ايكونوميست قيمت بنحو اربعمئه مليون جنيه (620 مليون دولار) اي قيمه فايننشال تايمز نفسها. لكن مجموعه ذي ايكونوميست تحقق ارباحا اكبر بمرتين ونصف المره من ارباح فايننشال تايمز.

وتشمل مجموعه ذي ايكونوميست المجله التي تحمل الاسم نفسه، ووحده الابحاث الاقتصاديه ايكونوميست انتليجنس يونيت، وخدمه سي كيو رول كول التي تنقل اخبار الكونغرس الاميركي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل