المحتوى الرئيسى

الكأس الذهبية: رئيس الاتحاد البنمي يراهن على التصعيد

07/25 21:42

اكّد بيدرو كالوخا رئيس الاتحاد البنمي لكره القدم انّ مباراه منتخب بلاده امام نظيره المكسيكي في الدور قبل النهائي لبطوله الكأس الذهبية لامم اتحاد الكونكاكاف (امريكا الشماليه والوسطي والكاريبي) شهدت "تلاعب بالنتيجه" وطالب باقاله جميع اعضاء لجنه التحكيم باتحاد الكونكاكاف وكذلك بضروره اصلاح الاتحاد. 

واشار كالوخا الي انّ المستوي المتدنّي للتحكيم في المباراه كان سبباً وراء تاهّل المنتخب المكسيكي الي نهائي البطوله بالفوز علي منتخب بنما (2-1).

واوضح انّ الحكم الامريكي مارك غيغر لعب دوراً بارزاً في الاطاحه بمنتخب بنما من المربع الذهبي للبطوله حيث يلتقي المنتخب البنمي نظيره الامريكي في وقت لاحق اليوم بمباراه تحديد المركز الثالث للبطوله، فيما يلتقي المنتخب المكسيكي نظيره الجامايكي غداً الاحد في المباراه النهائيه. 

وشهدت المباراه طرداً غير مستحق للمهاجم البنمي لويس تيخادا بعد 25 دقيقه فقط من بدايه اللقاء ولكن المنتخب البنمي تغلّب علي النقص العددي في صفوفه وتقدّم علي نظيره المكسيكي بهدف في الدقيقه 57 قبل ان يمنح الحكم ركله جزاء مشكوك في صحّتها للمنتخب المكسيكي في نهايه المباراه ليدفع بها الي الوقت الاضافي الذي شهد ضربه جزاء اخري مشكوك في صحّتها احرز منها المكسيكيون هدف الفوز والتاهل لنهائي البطوله. 

ولهذا، طالب كالوخا الاتحادات الاهليه في هذه المنطقه بالعمل علي احداث تغيير في الكونكاكاف والفيفا من اجل تجنّب "سوء الاداره". 

وقدّمت بنما احتجاجاً الي لجنه الانضباط بالكونكاكاف برئاسه ليلي مينتاس حيث طالبت بنما بردّ فعل سريع.

وقال كالوخا، الذي يحظي ايضاً بعضويه اللجنه التنفيذيه للكونكاكاف، "لا نشعر فقط بانّنا تعرّضنا للسرقه ولكنّنا نعلم ايضاً انّ العديد من المواقف الغريبه والمثيره للريبه حدثت في عدد من المباريات" وطالب "بتحقيق شامل".

واكّد كالوخا "نري انّ هذه المباراه شهدت تلاعباً بنتيجتها" ولكن ليس من خلال الاتحاد المكسيكي للعبه.

ورغم هذا، قال انّ المنتخب المكسيكي قدّم اداءاً يتّسم "باللعب النظيف" في مباراه الفريقين مساء الاربعاء الماضي.

من جانبه، اعترف الحكم الامريكي غيغر بارتكابه بعض الاخطاء في ادارته لمباراه المنتخبين البنمي والمكسيكي والتي اثرت في نتيجه المباراه.

وقال الفريدو هاويت رئيس الكونكاكاف، في بيان له اليوم السبت: "السيد مارك غيغر من افضل الحكام في المنطقه ويتمتّع بخبره هائله وسجلّ رائع. اعترف غيغر باخطاء التحكيم خلال مباراه الاربعاء الماضي وانّ الاخطاء اثّرت في نتيجه المباراه".

واضاف: "ناسف لهذه الاحداث ولكنّنا نتّفق علي انّ هذه الاخطاء البشريه جزء من كره القدم".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل