المحتوى الرئيسى

القوات الإسرائيلية تخترق خط وقف إطلاق النار في الجولان

07/25 18:35

السبت 25 يوليو 2015 - 17:03 بتوقيت غرينتش

القوات الإسرائيلية تخترق خط وقف اطلاق النار في الجولان

اخترقت القوات الاسرائيليه، اليوم السبت، خط وقف اطلاق النار، الذي يفصل بين المناطق الواقعه تحت احتلالها من هضبه الجولان السوري (منذ عام 1967)، والمنطقة منزوعة السلاح، التابعه للاداره السوريه.

ورافق تقدم الجيش الإسرائيلي، في المناطق الواقعه تحت الاداره السوريه من هضبه الجولان، اليات عسكريه ومجنزرات، اضافه الي جرافات، قامت بجرف اراض زراعيه لفلاحين سوريين، وخيام اقامها نازحون سوريون، في “مخيم الشحار” بريف القنيطره الشمالي، قرب الحدود الاداريه مع ريف دمشق الجنوبي الغربي، بحسب "راي اليوم".

وقال “بكر العطواني”، احد وجهاء بلده “جباثا الخشب” شمالي محافظه القنيطره (الجولان) السوريه، لوكاله الاناضول، ان الجيش الاسرائيلي يجري عمليات حفرٍ لخنادق داخل الاراضي السوريه، المقابله لخط وقف اطلاق النار، بين سوريا واسرائيل، بعمق يصل الي 400 متر، وبطول 3 كم.

واضاف العطواني، ان “القوات الاسرائيليه، اخترقت خط وقف اطلاق النار بين سوريا و"اسرائيل" في هضبه الجولان السوريه، وجرفت قبل ايام، خيمًا نصبها بعض النازحين السوريين في منطقه الشحّار، التي تقع ضمن المنطقه منزوعه السلاح، والتي تقع تحت رقابه قوه الامم المتحده لمراقبه فض الاشتباك (اوندوف) في مرتفعات الجولان السوريه”.

يشار ان قوه الامم المتحده لمراقبه فض الاشتباك في مرتفعات الجولان السوريه، والتي تعرف باسم (اوندوف)، هي قوه دوليه تاسست في اعقاب حرب تشرين/ اكتوبر عام 1973، لمراقبه الفصل بين القوات السورية والاسرائيليه في مرتفعات الجولان السوريه، التي يخضع القسم الاكبر منها لسيطره القوات الاسرائيليه منذ حرب حزيران/ يونيو1967.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل