المحتوى الرئيسى

وزارة الإعلام الكويتية تنظم ندوة حول 'الإعلام العربي في عصر الإعلام الرقمي'

07/25 12:55

اعلنت وزاره الاعلام الكويتيه عن تنظيمها ندوه اعلاميه دوليه في المملكة المغربية بعد غد/الاثنين/ بعنوان (الاعلام العربي في عصر الإعلام الرقمي) علي هامش الدوره الـ37 لمنتدي "اصيله" الثقافي.

وقال وكيل وزاره الاعلام المساعد لقطاع الاعلام الخارجي فيصل المتلقم، في تصريحات اليوم/السبت/ ان الندوه تنظم برعايه وحضور وزير الاعلام ووزير الدوله لشئون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح بالتعاون مع اداره المنتدي وتستمر ثلاثه ايام.

واضاف المتلقم ان الندوه تاتي ضمن استراتيجيه الوزاره في الحضور والمشاركه التفاعليه في المنتديات والمهرجانات العربيه والدوليه لتاكيد الرؤيه الاعلاميه الكويتيه تجاه مختلف التطورات المتعلقه بصناعه الاعلام.

واوضح ان الندوه تحظي بدعم وتشجيع الشيخ سلمان الحمود لما تمثله محاورها من اسس جديه مهمه لتطوير صناعه الاعلام العربي الرقمي وتفعيل دوره التنموي والفكري والثقافي والوصول برسالته الي اوسع قاعده جماهيريه وبالسرعه الممكنه وسط الثوره التكنولوجيه في مجال وسائل الاتصال وضروره مواكبته لكل انماط واشكال التطور العالمي لمنظومه الاعلام الرقمي.

واوضح المتلقم ان الندوه التي ستكون بمشاركه نخبه من الباحثين والاكاديميين والاعلاميين من الكويت ودول عربية واجنبيه ستناقش عده موضوعات رئيسيه ابرزها موقع الاعلام العربي من التحولات الجديده في بيئه الاعلام الرقمي.

ولفت الي ان الندوه ستناقش مدي تمكن الاعلاميين العرب من مواكبه المتغيرات والتطورات التقنيه المتعلقه بصناعه الاعلام والمتغيرات الطارئه في علاقه الجمهور بالمؤسسات الاعلاميه الرسميه والخاصه.

واشار المتلقم الي ان الندوه تعني كذلك ببحث مدي قدره المجتمع العربي علي المواءمه بين المتغيرات السياسيه والاقتصاديه والاجتماعيه الحاصله علي ارض الواقع العربي وبين المظاهر التقنيه لوسائل الاعلام والاتصال، فضلاً عن مناقشه واقع الاعلام التقليدي في ظل الاعلام الرقمي الحديث.

وثمن حرص الشيخ سلمان الحمود علي توسيع المشاركه الكويتيه في الندوه من الاكاديميين وذوي الخبرات الاعلاميه وشباب الاعلام الكويتي بمختلف فروعه التقليديه والرقميه من المؤسسات الاعلاميه الرسميه والخاصه واصحاب المبادرات الاعلاميه الشخصيه الرائده لطرح رؤاهم واكتساب الخبرات الدوليه لتطوير وتفعيل دور الادوات الاعلاميه الكويتيه بما يخدم خطط التنميه الشامله والمستدامه للكويت.

وقال المتلقم ان اهميه عقد الندوه علي هامش منتدي (اصيله) الثقافي متاتيه من الاهميه التي يمثلها المنتدي علي خريطه المنتديات والمهرجانات الثقافيه العربيه والدوليه وبما يتمتع به من مشاركه عربيه ودوليه واسعه في فعالياته.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل