المحتوى الرئيسى

أول إنسان هاجر من أفريقيا كان ماهرا

07/25 12:08

تشير المعلومات الكثيره التي جمعت عن اجدادنا الاوائل، الي ان اول البشر ظهروا في جنوب افريقيا، واول من هاجر منهم خارج افريقيا كان شخصا ماهرا "Homo habilis".

 هذه النظريه تجعلنا نعيد التفكير بتاريخ التطور البشري، لانه كان سابقا يعتقد ان اول من هاجر من افريقيا الي اسيا واوروبا، كان شخصا طويل القامه وذو عضلات "Homo erectus".

يقول الباحث مارك كولارد من جامعه سيمون فريزر، "عاده يصور الشخص الماهر شبيها بالقرده العليا، وذو راس كبير مقارنه بالاخرين، ويسير علي قدميه ويبدا في التعرف علي ادوات العمل. ولكن في الواقع كان اكثر شبها بالقرده منه الي الانسان الحالي، وكان في اغلب الاحيان يسير علي اربع".

استخدم فريق البحث في دراستهم، اخر المعطيات ونظريات بديله عن تطور البشر والعمالقه. نتائج هذا البحث تفند نظريه ما يسمي "Homo floresiensis" كانوا قصار القامه وشكل مشوه للانسان الحالي. تبين المعطيات ان هؤلاء عاشوا في جزر فلوريز الاندونيسيه وكانوا نوعا فريدا. لذلك فان فريق البحث يعتقد ان  "Homo erectus" ولدوا من "Homo floresiensis".

وفق هذه النظريه "Homo habilis" انجب الانسان الذي يمشي علي رجليه في اسيا وبعد ذلك هاجر هذا الانسان آلي افريقيا، وليس العكس. ولكن رغم المعلومات الكثيره، لم يتمكن الفريق العلمي من الاجابه علي سؤال بشان النيانتردال. ولكنهم يفترضون ان انسان نيانتردال هو من اورواسيوي ، لانه لم يعثر علي ما يشير الي وجود علاقه بينهم وبين انسان افريقيا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل