المحتوى الرئيسى

'تحيا مصر' تهز أركان استاد لوس أنجلوس فى حفل افتتاح الأولمبياد الخاص اليوم.. والفنان حسين فهمى يتقدم سفراء البطولة

07/25 09:55

رسائل محبه وسلام يحملها لاعبو الشرق الأوسط وشمال افريقيا للعالم

المصريون يغزون الاستاد الأوليمبي بالملابس الفرعونيه ويرددون تحيا مصر

تنطلق في الخامسه من مساء اليوم السبت بتوقيت لوس أنجلوس مراسم حفل افتتاح دوره الالعاب العالميه الصيفيه للاولمبياد الخاص الدولي، والتي وصفتها اللجنه المنظمه للالعاب بانها اكبر حدث انساني يقام بامريكا وتستمر حتي 2 اغسطس، بمشاركه 6500 لاعب ولاعبه من 165 دوله، وسوف يكتب في تاريخ لوس انجلوس انها البلد الوحيد في العالم التي استضافت دورتين اولمبيتين من قبل 1932 و1984، والالعاب العالميه للاولمبياد الخاص2015.

وكانت مدينه لوس انجلوس قد بدات في استقبال الوفود المشاركه بالالعاب بعد قضائهم اربعه ايام في 100 مدينه من مدن ولايه كاليفورنيا استقبلتهم فيما يعرف ببرنامج استضافه المدن.

ويشهد الحفل حضور 85 الف متفرج بعد ان نفذت جميع تذاكر الحفل تتقدمهم زوجه الرئيس الامريكي ميشيل اوباما وعدد من رؤساء العالم تم توجيه الدعوه لهم للحضور من بينهم الدكتور تيموثي شرايفر رئيس الاولمبياد الخاص الدولي وجنيت فورتشير الرئيس التنفيذي والمهندس ايمن عبد الوهاب الرئيس الاقليمي، والفنان الكبير حسين فهمي سفير الاولمبياد الخاص الدولي، ومحمد محمد فاضل الهاملي رئيس الاولمبياد الخاص الاماراتي عضو اللجنه الاستشاريه الدوليه، والشريفه سميه الوزان رئيس الاولمبياد الخاص المغربي وعضو المجلس الاستشاري الاقليمي، وسفراء الدول العربية الـ15 المشاركه في الالعاب اضافه الي سفراء وقناصل 165 دوله.

تتضمن قائمه نجوم حفل الافتتاح ستيفي ووندر سفير الاولمبياد الخاص، والمطربه الكنديه افريل لافين، نيكول شيرزينغر، فرقه OAR، وكودي سيمبسون، وستقدم شبكه "اي اس بي ان" بثّاً حيّاً مدته ثلاث ساعات لمراسم الافتتاح وسيقوم بنقل هذه الفعاليه روبن روبرتس، مقدم البرنامج الشهير "صباح الخير اميريكا" عبر قناه "ايه بي سي"، وكلّ من ليندسي زارنياك وكيفن نيجاندي من "اي اس بي ان".

ويشهد حفل الافتتاح اغنيه "ريتش اب" التي تقدمها فرقه الروك "او. ايه. ار" والمغني كودي سيمبسون، وسيرافقهم كلّ من بريانا بوجوكي، مغنيه ورياضيّه مشاركه في الالعاب العالميه من الينوي تعاني من التوحد وماديسون تيفلن امراه كنديه شابه تعاني من متلازمه داون تحوّلت الي نجمه في اوائل العالم الحالي. وتقوم اغنيه الروك البديل التي كتبها مارك روبيرج، المغني الرئيسي في فرقه "او. ايه. ار"، ونيثن شابمان وكيفن كاديش بتشجيع الناس من كافه القدرات علي عدم فقدان الامل،وتجسّد اغنيه "ريتش اب قيم التفاؤل والقبول والاحتواء.

وسيقوم باخراج الحفل شركه فايف كيرنتس والتي تعد اشهر الشركات لاخراج الدورات الاولمبيه علي امتداد ربع قرن، فقد قامت باخراج اكثر في 12 دوره العاب اولمبيه ، واربعه دورات الاولمبيه للمعاقين و9 احداث رياضيه متعدده.

وقامت اللجنه المنظمه للالعاب بدعوه الشعب الامريكي لترديد اغنيه حفل الافتتاح والمشاركه في تحمليها علي اجهزتهم المحموله للمساهمه في دعم الالعاب، الاغنيه تحمل اسم ستصل وقد تشكل فريق من اشهر المؤلفين والمغنين والموسيقيين لعمل تلك الاغنيه التي تدعوا للتفاؤل والتحدي، والرغبه في الحياه ومواصلتها رغم الاعاقه الفكريه، وتدعوا للاندماج وقبول الاخر من اجل تفعيل مبادره الرياضات الموحده وهي الحمله التي اطلقها الاولمبياد الخاص من خلال استخدام الكرات الحمراء والتي تدعوا لمشاركه المعاقين فكريا في رياضتهم واللعب معهم في فرق مدمجه تضم معاقين فكريا الي جانب اقرانهم الاسوياء.

مصر.. بالزي الفرعوني وتحيا مصر

من جانبه صرح مصطفي شبانه رئيس البعثه والمدير الوطني للاولمبياد الخاص المصري بان طابور دخول بعثه مصر سوف يشهد ارتداء عدد من اللاعبين للملابس الفرعونيه ويحملون في ايديهم علم مصر مرددين عباره تحيا مصر، وملوحين باديهم التي ترمز لنشر المحبه والسلام بين الشعوب، وهو الهدف السامي من اقامه الدورات الاولمبيه. 

حسين فهمي يتقدم سفراء الاولمبياد الخاص

ويتصدر الفنان الكبير حسين فهمي قائمه سفراء الاولمبياد الخاص الدولي، التي تضم الممثل كولين فاريل وايفا مانديس وكارين موك وفينيسيا ويليامز وادوارد بارانيل وزاو واي وزو زينج وهونج كونج، والالماني بكنباور والهولندي كرويف والبطل الاولمبي بارت كونر، ولاعب التنس ليتون هيويت، وبطله الجمباز الاولمبيه ناديا كومانيتشي، ولاعب السله الصيني ياو مينج، والنجم الارجنتيني ليونيل ميسي، ونجم نادي برشلونه دانييل الفيس، والسباح الاسطوري مايكل فيلبس.

واستاد لوس انجلوس الذي يشهد حفل الافتتاح هو ملعب متعدد الاغراض، بدا بناء الملعب في ديسمبر من عام 1921 وانتهي في مايو عام 1923، وقد بني هذا الملعب خصيصا للالعاب الاولمبيه، وهو الملعب حاليا يتسع الي ما يقارب الـ93 الف و107 متفرجين، اي انه اكبر ملعب في مدينه لوس انجلوس.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل