المحتوى الرئيسى

الفرحة تجتاح "المطرية" بعد إفراج السودان عن الصيادين المصريين

07/24 11:19

سيطرت حاله من الفرح الشديد علي مدينه «المطريه» بمحافظه الدقهليه، اثر الاعلان عن افراج السلطات السودانيه عن الصيادين المصريين، الذين يحاكمون هناك بتهمه «التجسس» منذ 4 اشهر، حيث خرج ذووهم الي الشوارع يستقبلون التهاني من الاهالي والجيران.

وتلقت بعض الاسر، امس، خبر الافراج عن ذويهم، اثناء وجودها عند ضريح الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، حيث قصدوه ليعرضوا ازمتهم علي المهندس عبدالحكيم عبدالناصر.

وقال سامي غبن، محامي الصيادين: سافرنا امس مع عدد من الاسر لعرض المشكله علي المحامين العرب، ونجل الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، واثناء وجودنا امام الضريح وصلنا قرار النيابة العامة السودانيه بالافراج عنهم، ونحن مستمرون في جهودنا حتي عودتهم الي بلدهم.

ورصدت «الوطن» حاله الفرح والسعاده التي سيطرت علي بيوت الصيادين، وقالت فاطمه المتولي، زوجه الصياد محمد عبده: هذه المره الفرحه كبيره جداً، لاننا نشعر بان الخبر حقيقي، وانهم سيعودون، ونشكر الله وجميع المسئولين الذين وقفوا الي جانبنا، خاصه النقابه المستقله للصيادين. واضافت هناء سلامه، زوجه الصياد احمد حسين: لن نفرح بشكل حقيقي، الا عندما يصلون الي المطريه، وقتها سيكون فرحنا كبيراً، لن نجلس في بيوتنا من الان وسننتظرهم في السويس. «يا رب بابا ييجي بقي»، هكذا قال الطفل سيف احمد حسين «7 سنوات»، وهو يبكي من فرحته بقرار الافراج عن والده، مضيفاً: «انا عاوز بابا لانه واحشني جداً».

واشارت نرمين عبده الشوا، زوجه احد الصيادين، الي ان هناك مسئولين بذلوا جهوداً كبيره جداً لاعاده الصيادين الي اسرهم، خاصه نقابه الصيادين، برئاسه طه الشريدي، والمحامي سامي غبن. ووجه حسام الدين امام، محافظ الدقهليه، التهنئه لاسر الصيادين المفرج عنهم، وقال: «انا سعادتي لا توصَف منذ علمت بخبر الافراج عن الصيادين، حيث تدخلت الرئاسه وجهات سياديه لاعاده أبناء مصر المحتجزين بالسودان، وسوف تحتفل المحافظه مع اسر الصيادين بعودتهم سالمين الي ارض الوطن».

واضاف: مصر مسئوله عن كل ابنائها سواء داخل حدودها او خارجها، ولا تتخلي عن ابنائها ابداً، ولم ولن تتخلي عن اي ابن من ابنائها في اي مكان في العالم، والحكومه تهتم بشكل خاص ببحيره المنزله بصفتها مشروعاً قومياً للمحافظه وسيتم تطهيرها وتطويرها واعادتها لسابق عهدها، حتي لا يضطر الصيادون لهجرها وتعريض حياتهم للخطر بالصيد في الدول الاخري او المياه الدوليه.

واكد ان المحافظه بصدد الاعداد لدورات تدريبيه بالتنسيق بين جميع محافظات الجمهوريه وتنظيم حملات توعيه للصيادين للتاكيد عليهم بعدم الخروج بمراكب صيد غير حاصله علي ترخيص بالصيد خارج المياه الاقليميه، وتعريفهم بالحدود الاقليميه البحريه وحدود المياه الدوليه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل