المحتوى الرئيسى

مقتل وإصابة مدنيين في قصف للتحالف على ريف حلب الشرقي

07/23 23:17

لقي طفلان، علي الاقل، مصرعهما واصيب عشرات المدنيين الاخرين، عصر اليوم الخميس، جراء قصف طيران التحالف الدولي لسوق بلده صرين، الخاضعه لسيطره تنظيم الدولة الإسلامية، بريف حلب الشرقي.

وقال الناشط الاعلامي "عبد الرزاق الحلبي" من بلده صرين لمراسل الاناضول، ان طيران التحالف استهدف بخمس غارات منطقه سكنيه وتجاريه وسط بلده صرين، ما ادي لدمار واسع في المحال التجاريه والممتلكات وانهيار ابنيه فوق ساكنيها.

وبين "الحلبي" ان "الحصيله الاوليه للضحايا تؤكد مقتل طفلين واصابه عشرات المدنيين الاخرين، في حين عثر علي اشلاء في مكان القصف ما يشير لسقوط عدد اكبر من القتلي، لم يتم احصاؤه بدقه".

واكد المصدر، ان اكثر المصابين نقلوا الي مدينه منبج نتيجه عجز المستوصف الصحي في صرين عن تامين العلاج لهم، بسبب خطوره اصابتهم، في حين يحاول الاهالي انتشال العالقين تحت الانقاض جراء القصف.

وفي سياق متصل؛ تعرضت بلده صرين، اليوم، لقصف مدفعي ومحاوله اقتحام من قبل "وحدات حمايه الشعب" الكرديه، تصدي لها عناصر تنظيم "داعش" الذين تمكنوا من قتل عناصر من الوحدات  كمين اعده التنظيم.

يذكر ان اكثر من 10 الاف مدني يسكنون بلده صرين التي تحاصرها الوحدات الكرديه منذ نحو شهر، وتحاول اقتحامها بشكل متكرر، كونها تتمتع بموقع استراتيجي، وتعد بوابه مدينه منبج من الجهه الشرقيه، واخر معقل داعش  في الضفه الشرقيه لنهر الفرات جنوب عين العرب (كوباني) .

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل