المحتوى الرئيسى

8 أصناف لا يجب إطعامها للحصان أبداً

07/23 18:02

دبي، الامارات العربيه المتحده (CNN)— من اللطيف ان تدلل حصانك باعطائه اصناف طعام جديده، لكن ليس كل ما هو لذيذ ومفيد للانسان يصلح للحصان.

وفيما يلي اصناف الطعام التي لا يجب ان تضعها في حميه الحصان:

الفاكهه بكميات كبيره: قد تقوم احياناً بمكافاه حصانك باعطاءه تفاحه. لكن الاكثار من تناول التفاح او اي فاكهه اخري سيسبب المغص للحصان، لذا لا تعطه اكثر من حبتين من الفاكهه. كن حريصاً في حال كان الحصان في منطقه تكثر فيها الفاكهه البريه.  

اللحم: رغم ان العديد من الاحصنه قد تعتاد علي اكل اللحوم، تشير الادله علي ان تناول اللحوم يجعل الاحصنه اكثر عنفاً. بالاضافه الي هذا، فان الجهاز الهضمي واسنان لدي الحصان قادر علي تناول وهضم النباتات فقط، وليس اللحوم.

الخضراوات ذات الاضلاع: تسبب الخضراوات ذات الاضلاع، مثل الملفوف والبروكولي وكرنب بروكسيل وغيرها، المغص والغازات للحصان. تناول بعص الوريقات لا تشكل مشكله، لكن رمي المحاصيل التالفه ليتناولها الحصان سيعود باثار سلبيه.

القش المغطي بالغبار او العفن: القش هو افضل خيار لاطعام الحصان بعد العشب الاخضر، لكن لا تطعم الحصان ابداً قشاً مغطي بالغبار او العفن.

النخاله (الرده): تناول النخاله مضر للحصان، وقد يسبب الاسهال واخلال توازن المعادن في جسم الحصان.

النفل الهجين (السويدي): النفل هو نبات علفي ينمو عاده في المراعي. ويسبب للحصان الحروقات والقرحات في الفم والاسهال ومشاكل في الكبد. قد ينمو النفل الي ارتفاع 76 سنتيمتر، وتشبه اوراقه اوراق البرسيم، وينمو عليه ورده زهريه اللون. لا باس في تناول الحصان عدداً قليلاً من النفل شهرياً، لكن اذا اصبحت هذه الكميه كبيره قد تصبح صحه الحصان في خطر.

علف المواشي: علف المواشي، مثل البقر والغنم، فيه مكملات غذائيه لا تناسب اجسام الاحصنه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل