المحتوى الرئيسى

«الديناصورات» و«المدمر» و«شد أجزاء» تتنافس على الـ«بوكس أوفس»

07/23 15:48

تصدر عدد من الافلام الاجنبيه والمصريه شباك التذاكر لهذا الاسبوع، حيث حقق فيلم "Jurassic World" او "عالم الديناصورات" ايرادات كبيره منذ بدايه عرضه في الولايات المتحده ومصر، وحقق ارقامًا قياسيه في شباك التذاكر الامريكي تخطت 590 مليون دولار.

ويعد "عالم الديناصورات" الجزء الرابع من السلسله الشهيره التي انطلقت عام 1993 بفيلم "Jurassic Park" وهو من بطوله كريس برات، برايس دالاس هوارد، عرفان خان، فينسنت دونوفريو واخراج كولين تريفورو.

"عالم الديناصورات" تدور احداثه بعد مرور 22 عاما علي احداث الجزء الاول، وما كان في الماضي حديقه للديناصورات اصبح عالما متكاملا، جزيره كامله مليئه بالديناصورات المتنوعه، وفيها يبدا الخطر مع الهندسه الوراثيه، واستنساخ ديناصور قاتل، يحمل الكثير من الصفات الموجوده في اكثر من ديناصور مفترض، بالاضافه الي حيوانات اخري معاصره، وبعد استطاعه هذا الديناصور المستمتع بالقتل الهرب، يقع الخطر علي كل من في الجزيره، ويقع العبء علي ابطال الفيلم بمحاوله ايقافه.

اما فيلم "Terminator Genisys" وهو الجزء الخامس من سلسه افلام Terminator، والذي بدا عرضه منذ اسبوعين في الولايات المتحده فقد حقق 284 مليون دولار، نجاحًا كبيرًا في مصر منذ اول ايام عيد الفطر المبارك رغم انه عرض في شهر رمضان بتقنيه "IMax".

وتدور احداث الفيلم عام 2029، حيث كان قائد المقاومه البشريه جون كونر "جايسون كلارك" يستعد لشن هجمه علي الالات في الوقت الذي تستخدم فيه الات الزمن لكسب الحرب، عن طريق ارسال انسان الي للماضي لقتل ساره كونر "ايمليا كلارك" قبل ان تلد قائد المقاومه جون، ليقرر الاخير ارسال احد افراد ميليشياته للماضي ايضا، حتي يتمكن من انقاذه ووالدته، وهو من اخراج الان تايلور.

وحقق فيلم"مينيونز" الذي ينتمي الي افلام "الانيميشن"، والمناسب لكل الاعمار، 115 مليون دولار في اول اسابيع عرضه بالولايات المتحده، وايرادات عالميه بلغت 446 مليون دولار.

كما تخطت ايرادات فيلم الفنان محمد رمضان الجديد "شد اجزاء"، الذي تشارك في بطولته دنيا وسمير غانم، حاجز 7 ملايين جنيه، بعد ايام قليله من عرضه، اذ تصدر رمضان قائمه ايرادات افلام العيد.

وجاء في المركز الثاني فيلم "ولاد رزق"، الذي بلغت ايراداته خمسه ملايين جنيه حتي ثاني ايام العيد، وهو بطوله احمد عز، واحمد الفيشاوي، وعمرو يوسف، واحمد داوود.

وبلغت ايرادات فيلم "سُكّر مر" لاحمد الفيشاوي وكريم فهمي وهيثم احمد زكي، 600 الف جنيه.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل