المحتوى الرئيسى

بالصور.. "الخوف" تفتتح مهرجان القصور المسرحي بالقناطر

07/23 13:19

افتتح الدكتور عبد الواحد النبوي؛ وزير الثقافة، والكاتب المسرحي محمد ناصف رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، افتتحت فعاليات المهرجان الختامي لفرق الاقاليم المسرحيه "قوميات، قصور، بيوت" في دورته الـ 41، والذي يقام خلال الفتره من 22 يوليو الجاري وحتي 8 اغسطس القادم.

وبدء مهرجان "مسرح القصور" المقام علي مسرح قصر ثقافه القناطر بكلمه "ناصف" التي اشاد خلالها بمسرح الثقافه الجماهيريه الذي اكتشف عددًا كبيرًا من المواهب والمبدعين في جميع المجالات المسرحيه من نص وتمثيل واخراج وموسيقي وسينوغرافيا.

وقدم النبوي الشكر لكل المسرحين بصفه عامه والمشاركين في هذا المهرجان بصفه خاصه، موضحًا ان مسرح الثقافه الجماهيريه هو الامل في عوده الحركه المسرحيه لمكانتها الطبيعيه من خلال مناقشتها لعده قضايا تمس المواطن.

واعقب ذلك تقديم العرض المسرحي "الخوف" لفرقه كوم امبو التابعه لفرع ثقافه اسوان تاليف بكري عبد الحميد واخراج سامي فتحي، وقد تناول العرض فكره الخوف من الواقع والمجهول لدرجه تحوله الي مرض في تماس مع بعض القضايا الاجتماعيه والاخلاقيه في الصعيد، وان عدو الانسان الاول هو الخوف الذي يجب ان يتخلص منه حتي يستطيع مواجهه مشكلاته وحلها بعيدًا عن ايه ضغوط وهميه.

ومن اليوم تبدا اولي العروض علي مسرح قصر ثقافه القناطر، حيث يعرض اليوم 23 يوليو مسرحيه "عطيل" لفرقه السويس تاليف وليم شكسبير، اخراج شاذلي فرح، وفي يوم 24 يوليو تعرض مسرحيه "الطيب والشرير والجميله" لفرقه كفر الدوار تاليف الفريد فرج، اخراج محمد الزيني.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل