المحتوى الرئيسى

علماء: دروس الموسيقى تغير مسار دماغ الأطفال نحو الأفضل

07/23 08:25

درس العلماء تاثير الموسيقي في الانسان، وكيف تتم هذه العمليه فيزيولوجيا. واكتشفوا ان الموسيقي تؤثر في الانسان ابتداء من الاسبوع الـ 34 من نموه في الرحم.

يدرس فريق علمي من مختبر السمع في جامعه الشمإل آلغربي الامريكيه برئاسه نينا كراوس، مساله بيولوجيا تعلم السمع. في عام 2013 اثبت الفريق العلمي وجود علاقه بين الموسيقي والمهاره اللغويه. الدراسه الحاليه تبين ان تعلم العزف علي اي آلة موسيقية يغير مسار نمو دماغ الطفل.

اجري الفريق العلمي دراسه استمرت ثلاث سنوات اشترك فيها 40 طفلا في الصف الاول الابتدائي. بدات الدراسه قبل فتره قصيره من بدايه دوامهم في المدرسه، وكان حوالي نصفهم يدرسون في حلقات خاصه لتعليم العزف علي الآلات الموسيقية المختلفه. اما بقيه الاطفال فخضعوا الي تدريبات الضباط الاحتياط، حيث التركيز علي اللياقه البدنيه.

اختبر جميع الاطفال قبل وبعد انتهاء الدراسه علي تفاعل الخلايا العصبيه مع الصوت والمهاره اللغويه، بينت نتائج الاختبار ان دماغ الاطفال الذي تعلموا العزف علي الالات الموسيقيه كان يتفاعل مع الاصوات اسرع من الاخرين. اضافه لهذا لاحظ الباحثون استمرار هذا الاحساس لفتره طويله. كما لوحظ تحسن المهارات اللغويه لديهم بشكل افضل من الاخرين.

Reuters www.ria.ru دروس الموسيقي ضروريه في المدارس

من المعروف ان الاطفال مع نموهم تضعف قدرتهم علي التشبع بمعلومات جديده، وخاصه اللغويه. الدراسه الجديده اثبتت ان الموسيقي يمكنها اطاله مده المراحل النشطه لهذه العمليه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل