المحتوى الرئيسى

اشتباكات في تعز وقصف لمواقع الحوثيين في مأرب وصنعاء

07/23 11:41

تستمر المعارك العنيفه بين قوات الحوثيين واللجان الشعبية المواليه للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في مدينه تعز جنوب اليمن، فيما جددت طائرات التحالف غاراتها علي صنعاء ومارب.

وذكرت مصادر ان 15 شخصا علي الاقل لقوا حتفهم واصيب العشرات من الحوثيين واللجان الشعبيه في اشتباكات عنيفه دارت بين الطرفين في محافظة تعز. وافادت مصادر محليه بتجدد المواجهات في منطقه الضباب جنوب غرب تعز، فيما تمكنت اللجان الشعبيه من السيطره علي منطقه عقاقه القريبه من السجن المركزي. كما دارت مواجهات في حي الاشراف ومناطق اخري.

هذا واكدت اللجان الشعبيه انها ضيقت الخناق علي قاعدة العند الجوية التي يتحصن فها حوثيون وموالون للرئيس السابق عبد اله صالح في محافظه لحج، وذلك بعد ان سيطرت اللجان علي كل التلال الجبليه المطله علي القاعده، وباتت تحاصر معسكر "لبوزه" في مديريه ردفان، وسط غارات متواصله للتحالف علي مواقع الحوثيين في منطقه العند. وتامل اللجان في فرض سيطرتها علي المعسكر والقاعده في غضون يومين.

وفي عدن التي اعلنت اللجان الشعبيه عن فرض سيطرتها الكامله عليها، استكمل الموالون لهادي تمشيط احيائها الجنوبيه في التواهي ومعاشيق واعلنت عن تصفيه عدد من الحوثيين، فيما تحدثت مصادر عسكريه عن خوض اللجان الشعبيه مواجهات عنيفه مع الحوثيين المتمركزين شمال المدينه وشرقها، في مناطق ساحل ابين وجعوله وبئر احمد وبئر فضل، وعلي امتداد المناطق المحاذيه لمحافظه لحج.

هذا وكانت الحكومة اليمنية قد اعلنت بدء تشغيل مطار عدن للمره الاولي منذ سيطره الحوثيين علي المدينه قبل اربعه اشهر، اذ حطت في المطار طائره شحن عسكريه الاربعاء، تابعه للجيش السعودي وعلي متنها قائد في البحريه الملكيه السعوديه.

واكد المتحدث باسم قوات التحالف العميد احمد عسيري السماح للطائرات بالهبوط في مطار عدن بعد التاكد من سلامه الشحنه المجوده بداخلها عبر مطار بيشه السعودي، مستثنيا من ذلك طائرات الامم المتحده والهيئات الاغاثيه الدوليه. 

غارات جويه للتحالف علي صنعاء ومارب

استانفت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعوديه، صباح الخميس 23 يوليو/تموز غاراتها علي العاصمة صنعاء التي ما زالت تحت سيطره الحوثيين. واستهدفت الغارات معسكر الصباحه في شمال غرب العاصمه صنعاء، ولواء الصواريخ بجبل عطان.

Reuters اثار غاره علي صنعاء

وسمعت اصوات انفجارات عنيفه في ارجاء متفرقه من صنعاء. كما شنت طائرات التحالف صباح الخميس غارات جويه علي مواقع الحوثيين والموالين لصالح بمحافظة مأرب شرقي اليمن، في وقت تستمر فيه المواجهات بين اللجان الشعبيه والحوثيين في مختلف جبهات القتال بالمحافظه. كما استهدفت 4 غارات للتحالف مواقع الحوثيين في منطقه الجفينه جنوب غرب المدينه.

وقد شهدت جبهات القتال بمحافظه مارب معارك طاحنه فجر الاربعاء، اذ اعلنت اللجان الشعبيه انها تصدت لهجمات عنيفه من قبل الحوثيين. وذكر مصدر في اللجان الشعبيه، ان 17 من الحوثيين وقوات صالح قتلوا خلال معارك جرت في الجفينه والمخدره غرب مارب فجر الاربعاء، واستمرت قرابه اربع ساعات.

 قتلي في قصف لطائره "اباتشي" علي مثلث شدا بصعده وثلاث غارات علي مديريه حرض بحجه

ذكرت  وكاله "سبا" المواليه للحوثيين ان 7 مدنيين قتلوا الاربعاء اثر استهداف طائره "اباتشي" تابعه للجيش السعودي للسياره التي كانت تقلهم في مثلث شدا بمحافظه صعده شمال اليمن.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل