المحتوى الرئيسى

بعد فقدانها الذاكرة: زفاف ثاني من أجل جاستس

07/22 18:18

فقدت الذاكره ونسيت تفاصيل زفافها بعد حادث اليم.. فقرر زوجها اقامه حفل زواج جديد

يتذكر جيمي ستامبر يوم زفافه كافضل يوم في حياته. حينها كانت مراسم الزواج في اغسطس ريفيه وجذابه، وجرت امام 75 من العائله والاصدقاء، كان مكان الحفل مطلا علي بحيره في متنزه ” Hungry Mother State Park” في فيرجينيا.

اخبر جيمي البالغ 21 عاماً، الذي التقي زوجته منذ عشره اعوام بمدرسه الاحد، موقع “واشنطن بوست” :” كان الامر محموماً في البدايه، لكن بمجرد ان بدات الامور في السير، كنت متيّما بحبي لزوجتي حتي انني لم انتبه  الي اي شيء اخر، كان الامر مثالياً تماماً”.

بعد مرور حوالي العام، هناك شيء واحد يمكنه جعل تلك الذكري افضل؛ هو ان تشاركه زوجته تلك الذكريات، لكن للاسف،  هي الان لم تعد تتذكر حتي كلمه “اوافق” التي قالتها خلال مراسم الزواج.

فقط بعد 19 يوماً من زفافهما، تعرضت جاستس ستامبر لحادثه تصادم جعلت سيارتها الفورد فوكس تصدر صريراً عبر طريق ماريون قبل ان تصطدم بجسر.

ادي الاصطدام العنيف لارتطام راسها بمقود السياره، متسبباً بارتجاج عقلها ذهاباً واياباً داخل جمجمتها. وتركت باصابه دماغيه ارضيه تعرف بـ “coup- contrecoup”. وفقدت عده اشهر من الذاكره القصيره نتيجه لضرر اصيبت به في الجانب الايسر من مخها، من ضمن تلك الاشهر المفقوده كانت ذكري زفافها.

قالت جاستيس، ان الشهر التالي من التعافي البطيء كان اشبه بالحلم، مصابه بدوار بسبب الادويه، واعاني من الصداع والنعاس، ستامبر التي كانت تعيش مع عائله زوجها في تلك الفتره، وجدت نفسها تعيش بمنزل لم تتعرف عليه، تنظر لصور زفافها علي الحائط ولا تتمكن من معرفه مكانها. ما كان مالوفاً من قبل بدا غريباً وبدات تقلق من انها تفقد عقلها.

وقالت جاستيس لـ “ذا بوست”: “بعد حوالي شهر ونصف  الشهر ذهبت الي جيريمي وقلت له لا اريدك ان تغضب، لكنني لا اتذكر الزفاف علي الاطلاق”، مع الاخذ في الاعتبار بانها في ذلك الوقت لم تكن متاكده حتي بانها متزوجه. واضافت: “كنت خائفه للغايه من اخباره، لكن اول شيء قاله لا تقلقي، سنقوم به مجدداً.. لم يتردد حتي في ذلك”.

وصف جيرمي ستامبر عدم قدره زوجته علي تذكر موعد زفافهم بـ”المفجع”. الا ان الزوجين قالا انهما لا يزالان يتجنبان مناقشه زفافهما لانه امر مزعج للغايه.

وقال  الزوج لـ “ذا بوست” : ” انها تلك الذكري الوحيده التي تفترض انك ستتمكن من مشاركتها بسعاده مع زوجتك لبقيه حياتكما. عدم التمكن من التحدث عنها محبط، لكن بمجرد حصولنا علي زفاف ثان سنكون افضل حالاً كزوجين”.

لم يكن توفير المال الكافي امرا سهلا علي جيرمي ستامبر، الطالب بجامعه كينج في تينيسي، الذي يعمل بدوام جزئي. ويقول الزوجان ان الامور كانت معقده لان اصابه جاستس اجبرتها علي ترك دراستها ووظيفتها.

لم تتمكن الزوجه من العوده لعملها وعانت من مشاكل في الذاكره قصيره المدي، وصعوبه في التحدث وقلق حاد، مما جعل من الصعب عليها الرجوع لمسارها. واخبرت “ذا بوست” ان طبيبها النفسي، دينيس ميلر، شخصها باضطراب ما بعد الصدمه، لكنها تتحسن بالتدريج وتتمني الرجوع للجامعه والحصول علي شهاده في العداله الجنائيه.

تمسّك جيريمي ستامبر بوعده، لكنه سيحتاج مساعده لجمع المال لحفل جديد. وانشا صفحه “Go fund me ” طالباً 5 الاف دولار لمساعدته وزوجته علي خلق “ذكري يمكننا نحن الاثنان ان نتحدث عنها ونتذكرها بدون ان يستاء احدنا”.

جمعت الصفحه اكثر من 9.800 دولار، وقال الزوجان ان الازواج الاخرين ممن عانوا من اضطراب ما بعد الصدمه تواصلوا معهم بكلمات من الدعم. ويقول ان تحدي زوجته ساعده علي ان يصبح اكثر صبراً وتفهماً، جاعلاً اياه زوجاً افضل. ويضيف: “كان هناك الكثير من الضغط، لكن ترابطنا اصبح اقوي الان”.

حدد موعد الزفاف في الاول من اغسطس، في ذكري مرور السنه الاولي. ويتوقع الزوجان ضعف عدد المدعوين عن احتفال العام الماضي، والذي سيعقد في المكان الاصلي. قالت جاستن ستامبر انها تنوي ارتداء فستان جديد. وسيقدم منسق اغاني محلي ومصور خدماتهما مجاناً، وقدم للزوجين ست ليالي شهر عسل بمدينه ميرتل بيتش مجاناً.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل