المحتوى الرئيسى

طلاب جامعة الزقازيق يشاركون بصنع 'روبوت' كاشف للألغام في مسابقة عالمية

07/22 15:51

يشارك فريق من طلبه كليه الهندسه بجامعه الزقازيق، في المسابقه العالميه لكشف الالغام بصنع روبوت لاكتشاف الالغام "اكس ويل روبوت" ورسم خرائط بمواقع تواجدها، ما يساعد علي حصر الالغام الموجوده.

ويقام جزء من الادوار التمهيديه للمسابقه في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا يومي 25 و26 يوليو الجاري، بينما تقام التصفيات النهائيه في الهند من 19 الي 21 اغسطس القادم.

والمشروع الذي تقدم به فريق جامعه الزقازيق عباره عن روبوت كاشف للالغام (فوق وتحت الارض) في طبيعه صحراويه، عبر ارسال موجات كهرومغناطيسية تستشعر الاجزاء المعدنيه في اللغم وترسل القراءه للروبوت وعن طريق الموجات الفوق صوتيه يتم تحديد موقع اللغم فوق او تحت الارض، وعن طريق جهاز لفك الشفره وبوصله يتم احتساب المسافه والاتجاه الذي يسير فيه الروبوت لرسم خريطه للمكان وموقع اللغم بها، وكل وظائفه يتم التحكم بهاعن بعد.

ويمتاز الروبوت الذي تقدمت به جامعه الزقازيق بانه اخف وزنا واعلي سرعه وحساسيته في القراءه ادق، كما ان الاجهزه اكثر كفاءه، وتم تعزيز نظام التهويه في الروبوت للتغلب علي حراره المكان، ويتحرك الروبوت بسرعه متر في الثانيه الواحده، وتبلغ ابعاده 60 سم في 35 سم.. واستغرق تصنيعه شهرا واحدا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل