المحتوى الرئيسى

أجندة محيط : معرض «ناصر والثورة» ..وتأبين نبيهة لطفى

07/22 15:20

- يُقيم مركز ثروت عكاشه الثقافي بالعجوزه، مساء اليوم الأربعاء، حفلا لتابين المخرجه الكبيره الراحله نبيهة لطفي مع عرض فيلمي “صلاه من وحي مصر العتيقه” و”لعب عيال”.

- ينظم مركز الفنون بمكتبه الاسكندريه مهرجان الصيف الدولي الثالث عشر؛ وذلك في الفتره من 30 يوليو حتي 4 سبتمبر 2015. ويشارك فيه هذا العام فنانون من مختلف البلدان العربية والعالميه كفرنسا والمانيا وايطاليا والولايات المتحده وتونس والاردن وفلسطين ولبنان ، ومن المقرر ان يبدا المهرجان في الثلاثين من يوليو الجاري بحفل للفنانه انغام من مصر، وستُختتم فعالياته في الرابع من سبتمبر بحفل الفنانه غادة شبير من لبنان.

- ينظم المتحف القومي للحضاره بالفسطاط بالتعاون مع مركز الطفل للحضاره والابداع ” متحف الطفل ” يوم الاحد القادم، معرضا للصور بعنوان “ناصر والثوره”، يستمر علي مدي 6 ايام بمركز الطفل بمصر الجديدة، وذلك تحت رعايه الدكتور ممدوح الدماطي وزير الاثار.

- ينظم بيت السناري الاثري بحي السيده زينب بالقاهره التابع لمكتبه الاسكندريه، بالتعاون مع مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى، ندوه مفتوحه للجمهور تحت عنوان “الاثار الاسلاميه غير المستغله سياحيا واثريا بقلعه صلاح الدين”، وذلك يوم السبت المقبل في تمام الساعه السادسه مساء.

يحاضر في تلك الندوه الدكتور محمد عرفه; استشاري بمركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي ومدير عام تسجيل الاثار بالقاهره والجيزه، والدكتور محمد حمدي; مدرس الاثار الاسلاميه بكليه الاثار جامعه اسوان.

-ينظم مختبر السرديات بمكتبه الاسكندريه الساعه السابعه مساء يوم الثلاثاء الموافق 28 يوليو، ندوه لمناقشه روايه “اعالي الخوف” للروائي الاردني هزاع البراري. يناقش الروايه الناقد العراقي عذاب الركابي والناقد المصري محمد عطيه محمود. ويدير الندوه الاديب منير عتيبه؛ المشرف علي مختبر السرديات بمكتبه الاسكندريه.

- ينظم اتيليه الاسكندريه، بالتعاون مع المعهد السويدي، ندوه للكاتبه نوال السعداوي لمناقشه كتابها “الرجل والجنس”، تديرها الكاتبه داليا وصفي، وذلك غدا الاربعاء، في تمام الساعه السادسه مساءً.

- تنظم اداره المعارض والمقتنيات الفنيه بمكتبه الاسكندريه معرض ملتقي الفسيفساء الثاني، الذي يضم 54 فنانًا من فناني الفسيفساء لعرض احدث تجاربهم الفنيه، وذلك في الفتره من 26 يوليو الي 22 اغسطس المقبل.

- تنظم المكتبه الفرنكوفونيه بمكتبه الاسكندريه الدوره الثالثه من ورش عمل سلسله “فاكلير” في الفتره من 26 الي 28 يوليو 2015 .

- يستضيف مركز الحريه للابداع حفل فريق الصامتين بقياده الفنان رضا عبد العزيز، وذلك يوم الاحد المقبل الموافق 26 يونيو الجاري في تمام الساعه 7.30 م، بقاعه المسرح.

- تقيم مكتبه ديوان في الزمالك اُمسيه قراءه وحفل توقيع لروايه “معبد انامل الحرير”، الصادره عن منشورات ضفاف ومنشورات الاختلاف مؤخرا للكاتب الروائي ابراهيم فرغلي

- تستضيف ساقيه الصاوي بالزمالك، في السابعه من مساء اليوم الاربعاء، حفلا فنيا لفريق باند “تونـات”، وذلك علي قاعه مسرح الحكمه بالساقيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل