المحتوى الرئيسى

الهلال الأحمر الكويتى ينفذ مشاريع تنموية في الخارج لمساعدة المنكوبين جراء الكوارث

07/22 15:04

اكد رئيس مجلس اداره جمعيه الهلال الاحمر الكويتيه الدكتور هلال الساير اهميه المشاريع التنمويه التي تقيمها الجمعيه للمتضررين جراء الكوارث الطبيعية حول العالم.

وقال الساير في تصريحات اليوم / الاربعاء / قبيل مغادرته الي اندونيسيا لافتتاح مشروع مدرسة المباركية الحرفيه وقاعه المباركيه متعدده الاغراض في (باندا آتشيه) ان هذا المشروع ياتي استكمالا لقريه (جابر الاحمد) التي تحوي 150 منزلا وايضا مدرسه المباركيه.

واضاف ان هذه القريه التي حملت اسم الامير الراحل الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح تاتي تقديرا للدور الذي قام به من رعايه شامله للعمل الخيري والانساني وحرصه علي دعم المبادرات الانسانيه والتنمويه والاغاثيه في مختلف دول العالم.

واوضح ان قريه (جابر الاحمد) تقام في المنطقه التي دمرت من كارثه تسونامي عام 2004 وتحتوي علي 150 منزلا اضافه الي مسجد ومركز طبي.

وافاد بان الجمعيه نفذت مشاريع عده في اندونيسيا منذ كارثه تسونامي والزلازل المتكرره التي تعرضت لها منها محطات تنقيه مياه واعاده البنيه التحتيه في المناطق المتضرره مبينا ان المساعدات شملت اقليم (باندا اتشيه) وجزيره (سابانق ونياس) اضافه الي (جوك جاكرتا) و(باقندران وسيرام وبادانغ).

وذكر الساير ان المشاريع شملت ايضا اعاده تاهيل المدارس المدمره وبناء المكتبات الدراسيه وكفاله الايتام ومئات من قوارب الصيد وجرافات ومعدات اليه وسيارات اسعاف اضافه الي ارسال كميات كبيره من مواد الاغاثه والمواد الطبيه و65 اليه ثقيله لفتح الطرق.

وقال ان تلك الجهود الطيبه جاءت ترجمه وتنفيذا لتوجيهات سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وحظيت بالكثير من الدعم والاهتمام من جمعيه الهلال الاحمر الكويتيه ووسط متابعه واهتمام كبير لتطورات الوضع الانساني في اندونيسيا بشكل مكثف ومستمر.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل