المحتوى الرئيسى

الابوة تزيد الوزن.. تعرفوا الى الأسباب

07/22 10:49

تعتبر الابوّه من اجمل المراحل التي ينتظرها الرجل، بحيث يري بين يديه ولده، فتتعزز روح المسؤوليه والقوّه لديه، بالاضافه الي ان لهذا المولود دلاله عاطفيه وثمره حبه لزوجته.

(بيروت-mbc.net) تعتبر الابوّه من اجمل المراحل التي ينتظرها الرجل، بحيث يري بين يديه ولده، فتتعزز روح المسؤوليه والقوّه لديه، بالاضافه الي ان لهذا المولود دلاله عاطفيه وثمره حبه لزوجته.

ومع ذلك يبدو انّ للابوه سلبيات قد تضرّ بصحه الاباء، اذ ذكرت دراسه جديده ان الاشخاص الذين يصبحون اباء للمره الاولي تزيد اوزانهم بما يتراوح بين 1.5 الي 2 كيلوغراماً، بينما يفقد نظراؤهم غير المتزوجين الوزن خلال نفس الفتره الزمنيه.

جاءت هذه النتيجه التي اجراها اطباء من جامعه نورث وسترن الامريكيه، بعد مراقبه اوزان اكثر من 10 الاف رجل من المراهقه حتي مرحله الشباب، وفقاً للدراسه التي  في مجله "امريكان جورنال اوف مينز هيلث".

وفي التفاصيل، كشفت الدراسه عن ان الرجإل آلذين يصل متوسط اطوالهم 1.83 متراً ويعيشون مع طفل زادت اوزانهم بمقدار 1.99 كيلوغراماً بعدما اصبحوا اباء للمره الاولي، اما الاباء الذين يعيشون بعيدا عن الابناء فقد زادت اوزانهم بمقدار 1.5 كيلوغراماً.

وتبيّن ان الرجال ممن هم في نفس الطول لكنهم لم يصيروا اباء فقد فقدوا بالفعل 0.64 كيلوغراماً. وتعزي تلك الزياده في الوزن الي تغييرات في نمط الحياه والعادات الغذائيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل