المحتوى الرئيسى

عالم الفورمولا واحد يودّع جول بيانكي للمرة الأخيرة

07/21 13:35

دُفن جثمان الراحل جول بيانكي بعد جنازهٍ حضرها مجمع الفورمولا واحد في كاثدرائيه القديس ريبارات في مدينه نيس الفرنسيه.

وتواجد مئات المعزين من اجل توديع جول بيانكي للمره الاخيره، والذي توفي ليله الجمعه بعد تسعه اشهرٍ من الصراع من اجل البقاء علي قيد الحياه بسبب الاصابات التي تعرضها لها نتيجه الحادث العنيف الذي خلال سباق جائزه اليابان الكبري العام الماضي.

وانضم كل من لويس هاميلتون، جنسون باتون، سيباستيان فيتيل، رومان غروجان، نيكو روزبرغ، فيليبي ماسا، ودانيال ريكياردو لعائله جول بيانكي واصدقائه من اجل توديع الفرنسي الذي توفي عن عمر 25 عاماً.

كما انضم اليهم رئيس الاتحاد الدولي للسيارات جان تود، مدير فريق مانور الرياضي غرايمي لاودون، ومدير الفريق جون بوث، اضافهً الي العديد من الشخصيات رفيعه المستوي في عالم الفورمولا وحد من ضمنهم بطل العالم الرباعي الان بروست.

وضعت صورتين كبيرتين لجول بيانكي بالزي الرسمي لفريق مانور علي جدران الكاثدرائيه، علي كل جانب من جوانب المدخل، واُحيط بالصور عدد كبير من الاكاليل.

ونقلت مكبرات الصوت مراسم الجنازه لجمعٍ من الاشخاص المتواجدين خارج الساحه وبالقرب من الكاثدرائيه المتواجده في مسقط راس بيانكي في نيس.

ومن ابرز المتحدثين الي شبكه قنوات سكاي سبورتس البريطانيه سائق فريق تورو روسو السابق، وسائق تطوير فريق فيراري حالياً، جان اريك فيرن الذي قال: ‘‘هذا يومٌ مميز’’.

‘‘رحل عنا احد اعظم السائقين، لكننا ودعناه بتذكارٍ جميل. كان شخصاً رائعاً داخل الحلبه وخارجها’’.

‘‘سيبقي اسمه محفوراً في كتب تاريخ الفورمولا واحد. قدم الكثير لنا. وهو الان في عالمٍ اخر، لكنه سيبقي دوماً في قلوبنا’’.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل