المحتوى الرئيسى

أطفال مصر فى مهرجان فلكلور الطفل بالمغرب

07/20 12:50

اطفال مشاركين في مهرجان فلكلور الطفل في المغرب- ارشيفيه

يشارك نحو 1000 طفل من 30 دوله حول العالم في المهرجان الدولي لفلكلور الطفل والمقرر انطلاقه الخميس المقبل 30 يوليو من مدينه سلا المغربيه.

من جانبه، قال المدير الفني للمهرجان نجيب مصطفى كمالي ان الدوره الحاليه تشهد مشاركه عدد من البلدان العربية، منها مصر وفلسطين والإمارات العربية وليبيا والجزائر وتونس.

واكد ان الدوره، التي تعقد تحت شعار "اطفال السلام"، ستعرف العديد من المحطات الفنيه الكبري، من ابرزها كرنفال حفل الافتتاح بساحه باب المريسة يوم الخميس، والذي سيعرف استعراض مختلف الفرق المشاركه.

واضاف: انه سيقام حفل فني كبير بالممر الرئيسي بسلا الجديده في 26 من شهر الجاري، وحفل اخر بساحه سان جريمان بتماره يوم 27 من شهر يوليو، ثم حفل الاختتام بمحج الرياض بالرباط.

واوضح كمالي ان من بين اهم فقرات المهرجان الذي تنظمه جمعيه ابي رقراق ايضا، كرنفال الرباط، الذي سيقام يوم 25 يوليو انطلاقا من ساحه البريد باتجاه البرلمان، حيث سيتم القاء نداء السلام بخمس لغات هي العربيه، والامازيغيه، والفرنسيه، والانجليزيه ثم الاسبانيه، اضافه الي عدد من الانشطه الموازيه منها لقاءات فنيه بمقر الاقامه للتعريف بالفلكلور المغربي والعربي والدولي، وانجاز لوحه تشكيليه كبيره موضوعها السلام، وزيارات سياحيه لاكتشاف الحضاره المغربيه العريقه وغيرها.

كما ابرز ان اللجنه المنظمه تقوم بجهود كبيره من اجل اسعاد اطفال العالم، وجعل المغرب محطه دوليه ترسخ فيها قيم السلام والتعايش الكوني والانساني، صوره فضلي تنقلها تلك الافئده البريئه من خلال مشاركتها في هذا المهرجان ونقلها الي بلدانهم الاصيله، موضحا ان الدوره المقبله سيرتقب ان تعرف تغييرا في اسمه المهرجان، والذي سيتحمل الي مهرجان الدولي لاطفال السلام.

واكد ان هذا المهرجان يعد لقاء سنويا ترتفع خلاله اصوات اطفال العالم معبره بارقي اشكال الابداع الكوريغرافي والموسيقي عن حلم العالم في العيش في امن وسلام، حيث تصبح الفنون وظيفه انسانيه للتنديد بكل مظاهر الكراهيه والعنف والتطرف، والتعريف بالقيم الحضاريه والتراثيه، ما يجعل المهرجان الوحيد افرقيا وعربيا.

ويعد المهرجان من بين المهرجانات العالميه، وواجهه تتالق فيه العادات والتقاليد، وبذلك يكون عالم الكبار والجمهور امام ابهي وازهي لوحه صنعا الصغار بلغه الجمال والفن والشاعريه.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل