المحتوى الرئيسى

حدائق بابل.. ومن الحب ما يصنع العجائب!

07/20 04:03

الحب يصنع المعجزات والعجائب ايضا واكبر دليل علي ذلك قصه حدائق بابل المعلقة في العراق التي تعد واحده من عجائب الدنياالسبع القديمه، هنا في كايرو دار تتعرف علي تفاصيل صناعه عجيبه الحب من خلال السطور القليله المقبله.

كانت حدائق بابل محاطه بخندق مائي حيث بناها الملكنبوخذ نصر للملكهزوجته اميديا والتي كانت من الطبقهالوسطي في البلاد واتت من المناطقالجبليه الي ارضبابل المنبسطه وكثيرا ما كانت تشتاق الي رؤيه الجبال وحدائقوطنها، فامر نبوخذ نصر ببناء الحدائق في عام 600 قبل الميلاد في بابلالعراق عاصمه الإمبراطورية البابلية.

كلمهبابلباللغه الاكاديه تعني باب الاله، وقد كانتالمدينهذات اسوار يبلغ ارتفاعها 350 قدماً وسمكها 87 قدما وكان لهذهالاسوارمائه باب مصنوع من الذهب ولكل باب قوائم وسقوف من الذهب ايضاًواعظمما في المدينه الحدائق المعلقه التي تعتبر فتنه وعجيبه الدول والعصور القديمه وقد بنيت علي عقود الحجر النفيس المقدمهداياللملك فوق المدرجات الصخريه.

وفي الزراعه تم تغطيتها بطبقات تصلح لمختلف النباتات والاشجار وكان الماءيرفعويخزن في الطبقات العليا بصهاريج ونظام ميكانيكي معقد لسقايهالاشجار والازهار والنباتات ذات الالوان الجذابه بحيث غطي شكل القصر وكانه جبلمزروع بالنباتات والازهار يُسقي من مياه نهر الفرات شديد العذوبه ووزعتفيهاالتماثيل باحجامها المختلفه.

اقيمت حدائق بابل علي الضفه الشرقيه من نهر الفرات بحوالي 50 كم جنوب بغداد بالعراق وتعلو الحدائق عن الارض ما بين 23 الي 92 مترا وكان يوجد لها 8 بوابات افخمها بوابه عشتار.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل