المحتوى الرئيسى

السفير المصري ببيروت يقيم حفل تكريم للبابا تواضروس

07/20 12:55

اقام السفير المصري لدي لبنان الدكتور محمد بدر الدين زايد حفل عشاء الليله الماضيه تكريماً لقداسه البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الذي يزور لبنان حاليا .. وذلك بحضور نخبه من قيادات المجتمع اللبناني .

و القي سفير مصر كلمه خلال حفل العشاء اكد فيها علي طبيعه مصر الخاصه التي تقوم علي التعايش بين جميع الاديان ونجاحها في الحفاظ علي تلك الطبيعه رغم التحديات، مشيراً الي ان ثوره الثلاثين من يونيو ازاحت قوه ظلاميه ظنت انها قادره علي تغيير وجه مصر فاعادت الدوله المصريه لطبيعتها. واشاد السفير بمواقف البابا تواضروس الثاني الوطنيه في الفتره الاخيره، مشيراً الي مقولته الشهيره بان وطن بلا كنائس افضل من كنائس بلا وطن، معرباً عن ثقته في انتصار مصر علي الارهاب،ونوه بان نقطه الانطلاق لتحقيق هذا الهدف تكمن في وحده الامه المصريه والعربيه في مواجهه تلك الظاهره وادراك ان الارهاب ليس موجهاً ضد احد مكونات الشعوب العربيه وانما ضدها جميعاً بمسلميها ومسيحييها.

كما اكد السفير علي اهميه مشاركه لبنان بمسيحييه ومسلميه في النهضه العربيه ، مشيرا الي ان الحضاره الاسلاميه حضاره تنوع.

ومن جانبه القي البابا تواضروس الثاني كلمه اكد فيها اولويه اعلاء العقل والاعتدال والتنوع والعمل والعداله، متمنياً للبنان تجاوز التحديات الراهنه والمضي نحو المزيد من الازدهار، مشيداً بتاثير لبنان الثقافي والحضاري في المجتمعات المصريه والعربيه.

حضر الحفل كل من: الرئيس اللبناني السابق ميشال سليمان، الشيخ عبد اللطيف دريان مفتي لبنان، رئيس كتله المستقبل رئيس وزراء لبنان الاسبق فؤاد السنيوره رئيس وزير الماليه اللبناني علي حسن خليل ممثلاً لرئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، وزير العمل اللبناني سجعان قزي ممثلاً لرئيس حزب الكتائب اللبنانيه، وزير الزراعه اكرم شهيب ممثلاً للنائب وليد جنبلاط رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي، النائب جوزف المعلوف عضو كتله القوات اللبنانيه النيابيه ممثلاً لسمير جعجع رئيس حزب القوات اللبنانيه.

كما حضر المطران بولس مطر رئيس اساقفه ابرشيه بيروت للموارنه ممثلاً للبطريرك الماروني اللبناني بشاره بطرس الراعي، حبيب افرام- امين عام اتحاد الرابطات اللبنانيه المسيحيه ورئيس الرابطه السريانيه، اضافه الي اعضاء السفاره المصريه في بيروت والكنيسه القبطيه الارثوذكسيه والوفد المرافق لقداسه البابا تواضروس الثاني.

وقد جاء حفل العشاء ضمن فعاليات زياره البابا تواضروس الثاني الي لبنان خلال الفتره من 17 الي 20 يوليو الجاري

وذلك لحضور عدد من الفعاليات المهمه وعلي راسها افتتاح متحف عن التاريخ الارمني في جبيل بدعوه من الكاثوليكوس البطريق ارام الاول كشيشيان، بطريرك الارمن في المنطقه.

كما شملت الزياره قيام قداسته بتبريك منشاه دير الانبا انطونيوس في منطقه البرباره، والمشاركه في تبريك الميرون لدي الارمن، اقامه صلاه شكر في الكنيسه القبطيه الارثوذكسيه اضافه لحضور القداس الميرون والصلاه المسكونيه لدي الارمن في انطلياس .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل