المحتوى الرئيسى

داعش ليبيا يختطف ثلاثة مسيحيين بينهم مصري

07/20 00:56

صوره جواز سفر المصري المختطف

بعد اختفاء 33 تونسياً.. داعش ليبيا يعلن وصولهم

«داعش ليبيا» رابح وحيد في مجلس الامن

قراء ايلاف يؤيدون الضربات المصريه ضد داعش ليبيا

مخاوف من امتلاك «داعش ليبيا» اسلحه كيميائيه

اختطف تنظيم داعش الارهابي في ليبيا، ثلاثه مسيحيين افارقه بينهم مصري، فيما تسيطر حاله من القلق علي المصريين، خشيه تعرض الضحايا الي القتل نحراً، لاسيما ان التنظيم سبق ان ذبح 22 مسيحياً مصرياً في شهر فبراير/ شباط الماضي.

القاهره: في استمرار لمسلسل اضطهاد تنظيم داعش الارهابي للمسيحيين في الدول العربية، تعرض ثلاثه مسيحيين للاختطاف في ليبيا، وقال التنظيم انه "اسر" المختطفين، وهم نيجيريان ومصري.

واضاف التنظيم في بيان له عبر مواقع التواصل الاجتماعي، انه نجح في "اسر" المسيحيين الثلاثه في منطقه النوفليه، جنوب شرقي مدينه سرت الليبيه، وتعتبر احد معاقل التنظيم.

ونشر التنظيم صوراً لجوازات سفر المختطفين، وكتب اسفل منها انه اسرهم في "عمليه امنيه"، فيما نقلت وكاله انباء رويترز عن محمد الحجازي وهو متحدث عسكري موالٍ للحكومه المعترف بها دولياً في برقه قوله، ان "عمليه الخطف وقعت في البلده الصغيره".

ويحمل المسيحي المصري اسم بخيت ناجح افرنك عبيد، وينحدر من محافظه سوهاج جنوب مصر.

ونشر تنظيم داعش عمليه ذبح 22 مسيحياً مصرياً في 12 فبراير/ شباط الماضي، بعد تعرضهم للاختطاف، وجرت عمليه القتل علي شاطئ مدينه سرت الليبيه، وادت العمليه الي غضب دولي، وقصفت الطائرات المصريه مواقع للتنظيم شرق ليبيا.

ولم تتوافر معلومات حول طبيعه العمليه التي تعرض فيها الضحايا للخطف، ولم يعلن التنظيم عن اسباب خطفهم، ويخشي مراقبون من تعرضهم للقتل.

ولا تتوافر اي معلومات لدي وزارة الخارجية المصرية عن عمليه الخطف.

وقال مصدر دبلوماسي، لـ ايلاف ان وزاره الخارجيه تجري اتصالات مع الحكومه الليبيه وزعماء القبائل، من اجل التوصل الي المعلومات اللازمه عن عمليه الخطف، وبحث كيفيه تحرير المختطفين جميعهم.

ولفت الي ان الحكومة المصرية سبق ان حذرت مواطنيها من السفر الي ليبيا تحت ايه ظروف، بسبب الخطوره علي حياتهم من التنظيمات الارهابيه.

وقتل ثلاثه عناصر من تنظيم داعش في محور بوعطيني في مدينه بني غازي، اثناء محاوله مجموعه من التنظيم الدخول الي المدينه، ضمن الاشتباكات بين المسلحين الاسلاميين والجيش الليبي في الشرق.

وفي السياق ذاته، قال القائد العام للجيش الليبي، الفريق اول ركن خليفه حفتر، ان "الجماعات المتشدده تحصل علي دعم من جماعات متطرفه في تونس والجزائر وتشاد ونيجيريا والسودان".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل