المحتوى الرئيسى

بيان القوى العاملة عن "الملوخية" يتحول لنكات ساخرة على الفيسبوك.. والمعلقون: فرص عمل بـ"الشهقة"

07/19 23:38

اثار بيان وزاره القوي العامله والهجره الذي صدر اول ايام عيد الفطر المبارك ضجه كبيره علي شبكات التواصل الاجتماعي، ووسائل الاعلام المختلفه، حيث تناول عرضاً لبعض تفاصيل حياه الدكتوره ناهد عشري وزيره القوي العامله والهجره الشخصيه في طريقه الاحتفال بعيد الفطر.

وسخرت التعليقات التي وصلت لاكثر من 2000 تعليق حول هذا البيان الذي حمل عنوان "وزيره القوي العامله: جوزي بيحب الملوخيه بالارانب" علي مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكر بيان الوزاره "ان حكومه المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، تحرص علي استغلال اجازه عيد الفطر، لالتقاط الانفاس والاستمتاع بها بعيدا عن المشكلات اليوميه ، والقضايا الحياتيه".

وذكر البيان "انه بدا كل وزير في تكييف نفسه علي قضاء الاجازه حسب رغبه الاسره .. فالبعض منهم فضل السفر خارج القاهره للاستمتاع مع اسرته سواء في قريته او في الساحل الشمالي او العين السخنه، واخرون فضلوا الاستمرار في الاستجمام بالمنزل، وعمل زيارات للاهل والاحباب التي يعجز عن تلبيتها نتيجه المنصب الوزاري واعبائه الذي اثر بعض الشيء علي تلك الزيارات، فضلا عن دوامه العمل اليومي في الوزاره".

وجاء في البيان ايضا "من الذين فضلوا الاستجمام بالمنزل بالقاهره وعمل زيارات للاهل واستقبلهم، الدكتوره ناهد عشري وزيره القوي العامله والهجره، قائله: احرص علي قضاء اجازه عيد الفطر مع زوجي والاستمتاع معه بها دون السفر او التوجه الي اي مكان، حيث سيكون العيد فرصه لتبادل الزيارات العائليه مع افراد الاسره والاهل والاصدقاء، وتبادل التهاني والمعايدات بالعيد تليفونيا".

وقالت انها كزوجه تحرص دائما علي الا تؤثر مسئولياتها كوزيره علي استقرار حياتها الزوجيه والاسريه، من خلال تواصلها مع الاهل والاصدقاء، كما انها كباقي الاسر المصريه تقوم بشراء كعك العيد مع انها تفضل الكعك البيتي، لانه طبقا لرايها له طعم تاني، وطبعا الاهل والاقارب يهدونني الكعك من صنع ايديهم، مؤكده انها ست بيت بدرجه امتياز حسب رايها، وطبقا بشهاده الزوج، الذي يعشق الملوخيه بالارانب ، فضلا عن انواع المحاشي وغيرها من الاكلات".

واوضح البيان ايضا ان الوزيره نوهت انها كباقي الاسر تقوم باعطاء العيديه لاطفال العائله لشراء الحلوي والبالونات واللعب، كما تحرص علي زياره قبر والدها.

ولم تكن هذه هي المره الاولي التي تصدر فيها وزاره القوي العامله والهجره في عهد الدكتوره ناهد عشري بيانات صحفيه عن حياتها الشخصيه في المناسبات المختلفه لكن سبق ان اصدرت الوزاره بياناً صحفياً حول طريقه احتفال الدكتوره ناهد عشري بمناسبه شم النسيم وجاء البيان كالتالي:

"شم النسيم من اعياد مصر الفرعونيه، ويرجع الاحتفال به الي ما يقرب من 4700 عام، وترجع تسميته الي الكلمه الفرعونيه شمو، وهي كلمه هيروغليفه، ويرمز بها عند قدماء المصريين الي بعث الحياه.

والاحتفال بشم النسيم له طقوس معينه ، وتقاليد قديمه تمتد الي الاف السنين، ومازال المصريون يحافظون علي تلك الطقوس ، ومن ابرز مظاهر الاحتفال بشم النسيم الخروج الي المتنزهات والحدائق تحضير الاطعمه المعروفه في هذه المناسبه ، مثل تلوين البيض وتجهيز الرنجه والفسيخ والبصل الاخضر، والسردين والملانه المعروفه بالحمص الاخضر، الذي يعد من الاغذيه المميزه في العادات الشعبيه لدي المصريين في شم النسيم .

وبالنسبه للوزراء تتنوع مظاهر الاحتفال بشم النسيم ومنهم من يفضل الاحتفال ببلدته مسقط راسه، او بالاسكندريه والساحل الشمالي، او السخنه ، او في المنزل مع الاهل والاقارب والاصدقاء.

وتقول الدكتور ناهد عشري وزيره القوي العامله والهجره انها تقضي شم النسيم مع زوجها بالمنزل وسط الاهل الاقارب كاغلب الاسر المصريه وتتناول الرنجه والفسيج، وهو يوم اجازه فرصه للاستجمام".

واثارت هذه البيانات الصحفيه التي تعد هي الاولي من نوعها في تاريخ وزاره القوي العامله والهجره كثيرا من التعليقات الساخره.. نذكر بعض منها:

شهد حسن: يا جماعه ده معناه ان في فرص عمل فاضيه للي بيعرفو يعملو الملوخيه بالارانب.

مينا: ربطتين ملوخيه وجوزين ارانب للابله بسرعه يابني.

محمد خطاب: طب وانتي تحبي نعملك ايه يعني! نخرطهللك؟

كانت ذكري: المهم بتعرفي تعملي التقليه وتشهقي ولا انتي عشان وزيره ممكن تجيبي عمرو دياب يشهقلها وصافيناز تدقلها الثوم.

اسراء محمد: دا اعلان عن وظيفه قطافه ملوخيه ... خراطه ملوخيه ... شهاقه ملوخيه مش فهماكي انا.

Èsrãá Ämêr : بصي بقي .. ملوخيه مابنقطفش .. ارانب مابنضفش .. وطريقه عمل الملوخيه بالارانب مش حافظينها.

Mohamed Abd Elmonem: الخبر دا فعلا غير مجري حياتي

Bero Thabet : وزيره القوي العامله للملوخيه وهجره الارانب.

Ahmed Abd Elhamed : مش عارف كنت هكمل حياتي ازاي من غير ما اعرف الخبر دا

Ahmed Waleed: دي مش عايزه كومنت دي عايزه تردد قناه CBC سفره

Emy Adel: اهم حاجه شهقه الملوخيه

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل