المحتوى الرئيسى

آخر معاقل الحوثيين في عدن بيد المقاومة

07/19 22:01

سيطرت القوات المواليه للشرعيه اليوم الاحد علي القاعده البحريه ومقر القياده العسكريه الرابعه ومقار التلفزيون والاذاعه والأمن السياسي في منطقه التواهي في عدن جنوبي اليمن بعدما دخلت اخر معاقل الحوثيين وحلفائهم في المدينه.

وتمكنت المقاومه ووحدات الجيش المواليه للرئيس عبد ربه منصور هادي من دخول منطقه التواهي والسيطره علي تلك المقار السياديه بعدما حاصرت ما تبقي من قوات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في اخر معاقلهم الرئيسيه في المدينه.

وكانت المقاومه سيطرت في الايام القليله الماضيه علي معظم مناطق المعلا وخور مكسر وكريتر، كما استعادت قواعد للقوات الخاصه ومرافق حيويه، من اهمها ميناء المعلا وميناء الحاويات ومطار عدن الدولي.

وكان الصحفي ياسر حسن قال للجزيره في وقت سابق اليوم ان اشتباكات دارت اليوم في جبال المعاشيق في منطقه كريتر، بينما شددت القوات المواليه لهادي حصارها للقوات المتمرده عليه في منطقه التواهي.

وفي ما يبدو ردا علي خسائرهم المتلاحقه منذ بدء عمليه "السهم الذهبي" قبل حوالي اسبوع, قصف الحوثيون وحلفاؤهم اليوم مناطق سكنيه في دار سعد بضواحي عدن الشماليه, مما ادي الي مقتل اكثر من اربعين مدنيا وجرح 170.

وكانت مصادر محليه في لحج شمالي عدن قالت ان المقاومه الشعبيه مدعومه بوحدات من الجيش مواليه للرئيس هادي سيطرت علي مثلت العند، وتسعي للتقدم نحو قاعده العند التي تقع جنوبي لحج قرب الحدود الاداريه لمحافظه عدن.

وقال الصحفي ياسر حسن للجزيره ان مسلحي المقاومه والوحدات العسكريه الداعمه لها استولوا علي ثلاث دبابات ومدفع هاون ومخزن ذخائر. واضاف ان الاشتباكات التي انتهت بالسيطره الكامله علي مثلث العند اسفرت عن مقتل واصابه عشرات من مسلحي الحوثي وقوات الرئيس المخلوع، واسر حوثيين اثنين، ومقتل ثلاثه من المقاومه.

وتحاول المقاومه الشعبيه منذ اشهر التقدم نحو القاعده، وتجددت محاولاتها بعد استعاده اجزاء كبيره من محافظه عدن. واوضح حسن ان الحوثيين وحلفاءهم يتخذون من قاعده العند نقطه انطلاق رئيسيه نحو محافظات عدن ولحج وابين، مشيرا الي ان استعاده القاعده يعني تامين الطرق المؤديه الي المحافظات الثلاث. 

وفي تعز (شمال غربي عدن)، قتل اليوم ثمانيه من مسلحي الحوثي وقوات صالح، واُسر تسعه اخرون -بينهم قياديان- في اشتباكات عنيفه مع المقاومه الشعبيه بمديريه مشْرَعَهْ وحدْنان.

وقالت المقاومه انها سيطرت علي حي الزِّنُوج ومكتب الماليه والبريد والاداره العامه لمجموعه "هائل سعيد"، واستعادت السيطره مجددا علي مقر حزب المؤتمر الشعبي العام التابع للرئيس المخلوع وسط تعز، كما احرزت المقاومه تقدما في جبهه حي الاخوه.

وكانت القوات المتمرده علي هادي قصفت في وقت سابق اليوم منشات للغاز والوقود في منطقه الضباب (جنوب غربي تعز)، مما ادي الي اندلاع حرائق فيها. وكانت تلك القوات استهدفت مؤخرا مصفاه ومرافق نفطيه في منطقه البريقه (غربي عدن).

يشار الي ان قوات الحوثي والقوات المتحالفه معها تسيطر علي منافذ مدينه تعز من الجهات الاربع، ويتحكم لواءان ووحدات عسكريه في تلك المنافذ.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل