المحتوى الرئيسى

فوائد الشبه العجيبة للجسم مضمونه | مجلة رجيم

07/19 21:59

فوائد الشبه العجيبه للجسم مضمونه نقدمها حصريا علي مجله رجيم الاولي في عالم الصحه و المعلومات فلهذا الحجر المسمي بالشبه العديد من الفوائد نستعرضها لكم  .

تسمي ( الصُرافه ) او ( شب الفؤاد ) وهو ماده تشبه ( الملح الحجري – ملح الليمون ) في الشكل لكنها في الطعم تختلف ، وتباع في محلات العطاره .

عباره عن ملح يعرف علمياً بكبريتات البوتاسيوم والالمنيوم، وتوجد منه اصناف كثيره واهمها الصنف المشقق والصنف المستدير والصنف الرطب واجودها المشقق الابيض ويستعمل لشد اللثه، وضد الجروح، وقاطع للنزيف، وتقطع رائحه الابط الكريهه، اذا لطخ بها الابط، وتفيد لالام اللثه واللهاه، ويجب عدم استخدامه داخلياً، كما يستعمل في صناعه الورق ودباغه الجلود.

الابط من الاماكن الحسّاسه والتي تحتاج عنايه مستمرّه ، وتجاهلها يؤدّي الي اسوداد هذه المنطقه فتعطي شكلاً غير مرغوب بالنّسبه للمراه ، كما ان الابط من اكثر المناطق في الجسم التي تنتج العرق باستمرار فتعطي رائحه كريهه لذا تلجا النّساء الي استخدام مزيلات العرق المختلفه ، والتي تساهم في زياده اسوداد هذه المنطقه من الجسم .

ولازاله اسوداد منطقه الابط والاسهام في تبييضها سنقوم بذكر طريقه تساعد في تبييض الابط خلال اسبوع وهذه الطريقه سهله ويتم تجهيزها في المنزل وتعطي نتائجاً هائله وسنذكر الخلطه الان .

1 ملعقه كبيره نشا .

كريم من الجلسرين الاحمر مقدار ملعقه كبيره .

ملعقه من الشبّه البيضاء المطحونه وهي متوفّره في محلات العطاره .

1. نقوم بعصر الليونه ووضعها في علبه التحضير .

2. نبدا باضافه النشا والشبه البيضاء .

3. نضيف كريم الجلسرين الاحمر الي العلبه .

4. نبدا بخلط المكونات بشكل جيد حتي تصبح متماسكه وسهله الاستخدام كاي نوع اخر من الكريمات .

5. وبعد خلطها تصبح جاهزه للاستخدام .

بامكاننا استخدام الخلطه من خلال الاستحمام بماء دافيء ثم دهن وتدليك منطقه الابط يوميّاً بهذه الخلطه ، كما ويمكن استخدامها اكثر من مرّه في اليوم ، وبعد مرور اسبوع ستلاحظ النّتائج بشكل مذهل وخيالي .

الخلطه التي قمنا بذكرها من اكثر الطّرق المستخدمه في تبيّيض الابط لما تظهره من نتائج محبّبه لدي المراه ، فننصحك باستخدامها كما وننصح بالاستمرار بالعنايه بالابط وعدم تجاهله فهو من اكثر المناطق الحساسه لدي المراه .

الاهتمام بلون الابط من اكثر المناطق التي يتوجب علي المراه العنايه بها وبشكل ملحوظ ، وخصوصاً النساء المتزوّجات واللّواتي يلبسن الثياب بلا اكمام ، فجمال المراه بجسمها كامل وليس بوجهها وبشرتها ، فيجب عليها الاهتمام بلون الابط ورائحته وتنظيفه من الشعر باستمرار ، فاهتمامها يعطييها جاذبيّه ويبرز انوثتها .

كما ويجب تجنّب المستحضرات ومزيلات العرق التي تسبب اسوداد الابط واستخدام واختيار المواد التي تساهم تبييض الابط كاستخدام المسك مع الشبّه لازاله رائحه العرق بعد الاستحمام فهو يساعد في ازاله رائحه العرق ، كما ويساهم في تبييض الابط ، فمن خلال استخدامه نكون قد تجنبنا اسوداد الابط .

شد الجسم المترهل هي احد اهم المواضيع التي تبحث عنها كل من تهتم بالرشاقه والجسم المثالي، وفي الوقت نفسه ترهل الجلد هي عمليه طبيعيه تحدث مع عمل دايت سريع والحمل والولاده وعدم الاهتمام والعنايه بالبشره والجلد بصوره كافيه او مع التقدم في السن، وهناك ايضاً العديد من الاسباب البيئيه الاخري التي تؤدي الي تفاقم المشكله مثل استخدام الماء الساخن في الاستحمام والعادات الغذائيه الخاطئه مثل تناول الاطعمه الغنيه بالدهون والسعرات الحراريه بدلاً من اختيار اطعمه غنيه بالعناصر الغذائيه الضروريه والتي يحتاجها كل جسم.

مزج مقدار ثلاثه ملاعق من الجلسرين السائل مع الشبه البيضاء المطحونه باضافه معلقتين من اي كريم مرطب للبشره مع 4 ملاعق من زيت الزيتون وخمسه ملاعق من ماء الورد وعصير نصف ليمونه، ومن ثم يتم خلط جميع هذه المقادير سوياً ووضعهم في زجاجه. يمكن ان يؤخذ القليل منها لتدليك الجسم بشكل دائري او ان تستخدم في حمام مائي، ويفضل ترك الخليط علي الجسم لمده ساعه اذا ما تم اختيار الخيار الاول.

1- توضع الشبه مع النشا في وعاء عميق ويضاف اليه زيت الزيتون وكميه قليله من الماء.

2- تحرك المحتويات حتي تذوب الشبه والنشا في زيت الزيتون والماء وتتكون معجونه طريه.

3- تصب المعجونه في وعاء زجاجي ويغلق باحكام لحين الاستعمال.

1- تدهن المعجونه, باستخدام فرشاه دهان طريه، علي البطن او المنطقه المراد شدها.

2- يترك دهان المعجونه علي الجلد الي ان يجف.

3- يمسح الدهان الجاف بقطعه قماش مبلله او بغسله بالماء الدافئ او بالاستحمام.

4- المواظبه علي استخدام هذه الطريقه للحصول علي افضل النتائج، مع ملاحظه ان هذه الوصفه تساعد علي تفتيح لون الاجزاء المدهونه ايضا.

قبل ان تنتشر الكريمات والماسكات بعلاماتها المخلتفه، كانت السيدات يعتمدن علي وصفات طبيعيه للاهتمام بجمالهن، فاما التركيز علي تناول الاطعه المفيده للصحه، والتي تنعكس اشراقاً علي الوجه، او تطبيق وصفات منزليه تفيد البشره.

لوجه مشدود عليك بقناع زلال البيض مع الشبه المطحونه، حيث ستشعرين علي الفور بتاثيره علي بشرتك، ولن يكلفك اكثر من بيضه وما يعادل حبه بندق من الشبه.

اطحني الشبه واخلطيها مع زلال او بياض البيض وادهني وجهك بهذا الخليط متجنبه محيط العينان، ويمكنك تطبيق هذا القناع علي الرقبه ومنطقه اعلي الصدر.

دعي القناع علي وجهك حتي يجف، ستشعرين ان بشرتك مشدوده وستستعيدين المظهر الشاب لبشرتك. اغسلي بشرتك بالماء البارد وانهي عمليه الاهتمام بجمالك بمسح المناطق التي طبقت عليها القناع بمزيج ماء الورد والبابونج.يمكنك تطبيق الماسك مره او مرتين في الشهر

حجر الشبه من الاشياء التي يلجا البعض لاستخدامها كبديل طبيعي لمزيل العرق، خاصه وان الشبه معروفه باستخداماتها الكثيره في الطب الشعبي منذ الاف السنين. لكن هل يمكن ان يؤدي استخدام الشبه كمزيل للعرق لالحاق الضرر بالجسم، خصوصا فيما يتردد عن انها تتسبب في رفع عنصر الالمنيوم في الجسم؟

ويرد علي هذا الاستفسار الدكتور ياسر سامي استشاري الامراض الجلديه والتناسليه والعلاج بالليزر، قائلاً: ان الشبه تحتوي علي ماده هيدروكسيد الالمونيوم، وهي ماده غير سامه ولا تسبب اي ضرر يذكر علي صحه الانسان.

ويعتبر استخدام الشبه لمنع رائحه العرق طريقه امنه للتخلص من رائحه العرق؛ فالشبه لا تسبب سد مسام البشره في هذه المنطقه الحساسه من الجسم، كما انها لا تتسبب ايضا في اسمرار البشره ولا ظهور البقع البنيه في منطقه الابط.

وتتوافر الشبه علي هيئه احجار تباع في محلات العطاره، لكن يفضل شراء الشبه من الصيدليات في حاله الرغبه في استعمالها كمزيل للعرق، وهي موجوده علي هيئه رول او استيك يشبه عبوات مزيلات العرق الاخري.

1. نقوم ببشر مكعب المسك باستخدام المبشره الي اجزاء ناعمه.

2. نقوم باضافه ملعقتين من بودره الاطفال مع اثنتين ونصف من الشبه المطحونه القليل فقط من ماء الورد.

3. نقوم بخلط المكونات مع بعضها البعض ونكون منها عجينه

4. نقوم باحضار علبه مزيل عرق فارغه، ونضع بداخلها العجينه. ويمكن حفظها في الثلاجه لحين استخدامها.

الخلطه الثانيه لازاله العرق والسواد:

4. كريم جليسوليد متوسط الحجم.

نقوم بخلط جميع المكونات معاً جيداً، ومن ثم نقوم باستخدامها لازاله العرق وتبييض منطقه افرازه.

الخلطه الثالثه: خلطه ازاله العرق:

2. مسك مطحون او سائل.

نقوم بخلط المكونات معاً وندهن بها منطقه العرق، وعندها سنجد ان الرائحه انقطعت تماماً باذن الله.

كانت هذه بعض الخلطات والوصفات لازاله العرق والسواد، وسر نجاح هذه الخلطات هو المداومه والاستمرار وعدم استعجال النتائج.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل