المحتوى الرئيسى

حوار خاص - معروف يوسف لـ «الشروق» : ثقة فيريرا أعادتني للحياة

07/19 20:36

تغيرت انطباعات جماهير الزمالك عن لاعب الوسط النيجيري معروف يوسف، من انتقادات لاذعه للاعب القادم من اتحاد الشرطة الي الاشاده بالتغير المفاجئ في مستواه والاداء بشكل جيد في الفتره الاخيره.

معروف يوسف قدم نفسه بشكل متميز بدءً من مباراه الاسماعيلي في الدوري والتي سجل فيها اول اهدافه بالقميص الابيض ليواصل بعدها تقديم الاداء المميز في وسط الملعب ويعيد التوازن خاصه ان الامال التي كانت تعلقها الجماهير عليه منذ قدومه كبيره للغايه، وانطلق بعدها اللاعب النيجيري الشاب ليسجل هدفاً مهما في مرمي أورلاندو بايرتس الجنوب افريقي بالكونفدراليه.

معروف تحدث لـ "الشروق" عن سر التغير المفاجئ في مستواه وطموحاته مع الزمالك بالاضافه الي رؤيته لمباراه القمه المقبله امام الاهلي.

* في البدايه ما سر التحول المفاجئ في ادائك خلال الفتره الاخيره ؟

- في الحقيقه انا اؤدي بنفس الاسلوب منذ انتقالي الي الزمالك، لكن الحظ لم يكن يساندي في الكثير من الاحيان، والحمد لله الان الامور باتت افضل كثيراً بفضل ثقه مدربي وتعاون زملائي معي والذين كان لديهم ثقه في قدراتي ايضاً، اما من جانبي فلم اكن اشك انني قادر علي ان اقدم مثل هذا الاداء وافضل مع الزمالك.

* وهل اختلفت الامور من اتحاد الشرطه الي الزمالك ؟

- بالتاكيد فريق مثل الزمالك الوضع معه يختلف، واحيانا ما يتاثر البعض بتلك الضغوط التي تقع علي لاعبي انديه القمه، وشعرت بذلك فور الانضام الي صفوف الفريق الابيض، وهذا امر يحدث عاده مع بعض اللاعبين الجدد، والمهم هو التاقلم السريع، لان في مثل هذه الانديه لا يمكن ان يتم الصبر عليك كثيراً.

* ماذا قال فيريرا لك مؤخراً بعد تحسن مستواك ؟

- فيريرا لا يتحدث بشكل فردي للاعبين، فهو دائما ما يتحدث للفريق ككل وهذا امر ايجابي، لكنه عندما تحدث الي منذ فتره قال لي ان مستواي سيتحسن اذا استمريت في اللعب والمشاركه بصفه اساسيه، وساستعيد المستوي الذي ظهرت به سابقاً قبل الانتقال للزمالك.

* وكيف تري الامور الان مع الزمالك وانت علي اعتاب اول بطوله ؟

- بالتاكيد شعور فريد ان تلعب مع فريق ينافس علي بطوله اساسيه وكبري مثل بطوله الدوري فلم اشعر بهذا من قبل، حينما كنت مع اتحاد الشرطه وقبل ذلك في كوارا يونايتد النيجيري، واتمني ان تسير الامور علي نحو جيد ونواصل تحقيق الانتصارات.

* بعد هدفيك في الاسماعيلي وارولاندو.. هل اصبحت مهامك هجوميه اكبر؟

- صحيح انني سجلت هدفاً في الاسماعيلي وكذلك في مرمي اورلاندو وانا اسعد بتسجيل الاهداف لانها تتوج مجهوداً تقدمه في الملعب وتجعلك اكثر ثقه بنفسك وتريد بذل المزيد ايضا.. المثير انني عقب مباراه اورلاندو اخبرني المدير الفني انه كان علي وشك ان يقوم باستبدالي لولا انني احرزت هدفاً فابقي علي في الملعب.

وعموماً اتمني ان اساعد فريقي باي شكل سواء بالاهداف او بالتمريرات او بالشكل الذي يراه الجهاز الفني مناسبا فهذا دوري.

* تعاملت مع مدربين عده في الزمالك كيف استفدت منهم ؟

- بالتاكيد كلهم مدربين جيدين ولكل منهم اسلوبه المميز، وبلا شك كل مدرب تتعامل معه تكتسب خبرات معينه، واعتقد ان لكل منهم بصمه في مشوار الفريق نحو الدوري هذا الموسم.

* مباراه القمه كيف تراها ؟

- مواجهه الاهلي هامه بالطبع ونسعي خلالها للفوز، بصرف النظر عن اننا بحاجه لنقطه او حتي 3 نقاط للتتويج، ببطوله الدوري، فنحن نلعب كل المباريات من اجل الفوز، واعتقد ان الامر ذاته ينطبق علي مباراه الاهلي، اعرف انها مباراه جماهيريه لكننا قادرون علي تحقيق نتيجه ايجابيه فيها ، وسيكون من الرائع بالنسبه لي لو اتيحت لي فرصه لان اسجل هدفاً في تلك المواجهه، فاي لاعب يتمني ان يضع اسمه في قائمه المسجلين في تلك المباراه.

* البعض يعتبر الاهلي والزمالك محطه للاحتراف الخارجي لاسيما في اوروبا ، كيف تري ذلك ؟

- من المؤكد ان حلم الاحتراف الخارجي يراود الجميع، خاصه اذا اتيحت فرصه اللعب في احد الدوريات الاوروبيه، فسيكون امراً عظيما، وعلي المستوي الشخصي اتمني ان يكون الزمالك بوابتي للاحتراف في اوروبا، وقد احصل علي تلك الفرصه يوم ما فاعتقد انني مازال امامي الكثير لاقدمه سواء مع الزمالك او اذا انتقلت لاي ناد اخر خارج مصر.

* كيف تفسر تراجع اعداد المحترفين النيجيريين في مصر مؤخرا رغم ان الدوري المصري كان محطه اساسيه لهم في وقت سابق ؟

- لا اعرف ربما بسبب سعي الانديه الاوروبيه للتعاقد مع لاعبين من نيجيريا مبكراً، فهناك لاعبين محترفين في مختلف الدول الاوروبيه في سن مبكر، لكن اعتقد ان هناك عدد لا باس به من لاعبي نيجيريا بالدوري المصري، وتجمعني صداقه قويه باللاعب بوبا الذي يعد من اصحاب الخبرات في الدوري المصري، شانه شان زميلي وصديقي في الفريق البوركيني محمد كوفي الذي اعتبره مصريا .

* كيف تري فرصتك مع منتخب نيجيريا ؟

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل