المحتوى الرئيسى

الأفارقة يبحثون غدا في نواكشوط سبل مواجهة التطرف

07/19 20:23

ضمن المنتدي الافريقي للشباب والتنميه والسلم المستدامين ، يبدا مائتان وخمسون من الافارقه غدا الاثنين في العاصمه الموريتانيه نواكشوط ولمده ثلاثه ايام بحث سبل مواجهه التطرف.

وبدا اليوم توافد المشاركين في المنتدي الذين كان اولهم وفد بوركينافاسو برئاسه وزير الشباب ساليفو دامبلي.

ويولي الجانب الموريتاني اهتماما كبيرا بالمنتدي من مشاركه فعاله في الورشات ، وياتي المنتدي في وقت تعاني فيه دول غرب إفريقيا من تنامي ظاهره الجماعات التكفيريه التي تعيث في الارض فسادا من خلال زعزعه الامن والاستقرار.

وتلعب المراجع الدينيه الموريتانيه دورا كبيرا في استقرار منطقه غرب افريقيا من خلال علماء دين يحرصون علي زرع المحبه والدين الحق بين صفوف ابناء الغرب الإفريقي.

ويقول الموريتانيون ، الذين توفد منهم الحكومه عده بعثات للارشاد لهذه الدول ، انهم يحافظون علي نشر الاسلام الصحيح الذي جسده الاجداد خلال الفتوحات الاسلاميه في القرون الماضيه.

واكد وكيل وزارة الشباب الموريتاني محمد ولد عبد الله السالم ان اللقاء ، الذي ينظم برعايه الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ، يهدف الي ثلاثه محاور : الوقايه من التطرف والهجره السريه ومخاطرها علي الشباب ودور الشباب في التنمية المستدامة.

واشار الي ان عدد المشاركين في المنتدي سيزيد علي مائتين وخمسين شابا من بينهم ممثلون عن شباب دول المغرب العربي ومنظمه استثمار نهر السينغال ودول الساحل ، بالاضافه الي نيجيريا والكونغو.

واضاف انه ، علي هامش المنتدي ، سيعقد وزراء الشباب في الدول المشاركه اجتماعا ستعرض خلاله التوصيات الصادره عن المنتدي لاقرارها في (اعلان نواكشوط) الذي سيرفع الي الامم المتحده والاتحاد الافريقي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل