المحتوى الرئيسى

رايان هانتر راي يحقق فوزه الأول لهذا الموسم على حلبة أيوا

07/19 08:51

انهي رايان هانتر راي موسماً صعباً من النتائج السيئه ليحقق فوزه الاول في 2015 في سلسله إندي كار علي حلبه ايوا مساء يوم السبت.

انطلق سائق فريق اندريتي من المركز التاسع – وذلك مع حصول سائق فريق بينسكي هليو كاسترونيفيس علي مركز الانطلاق الاول ليكسر سيطره سيارات غاناسي – وبدا هانتر راي بعد ذلك بمطارده الصداره عندما تقدّم من المركز الخامس الي المركز الثاني بشكلٍ ممتاز بعد مواصله التسابق في اللفه 185.

تمكّن هانتر راي بعد ذلك من خطف الصداره عندما تقدّم علي جوزيف نيوغاردن بعد جوله التوقفات التاليه، وبعد ذلك استغل هانتر راي عدم وجود سيارات امامه ليتمكن من تحقيق فوزه الثالث علي هذه الحلبه في اربعهِ اعوامٍ.

قال هانتر راي بعد نهايه السباق: ‘‘كان من الصعب التغلب علي الجميع اليوم، الا ان السياره كانت ممتازه’’.

‘‘كنت استخلص اقصي طاقات السياره. كانت هناك لحظات كدت افقد السيطره فيها لكنني لم اتهاون عن الضغط. كان ذلك امراً رائعاً’’.

‘‘نواجه موسماً صعباً للغايه، لكننا تمكّنا من عبور خط النهايه في المركز الاول في احدي اكثر مواسم سلسله اندي كار اثارهً علي الاطلاق’’.

اما بالنسبه لنيوغاردن، الذي تصدّر معظم لفات السباق، فكان قريباً من سياره هانتر راي في المراحل الاخيره من السباق، لكنه لم يتمكن من الخروج من الهواء المضطرب ليتجاوز هانتر راي وبالتالي اكتفي بالمركز الثاني.

وكان الثنائي انهي السباق في المركزين الاول والثاني علي نفس الحلبه العام الماضي ايضاً.

قال نيوغاردن: ‘‘كان سباقاً صعباً. كنت اخشي الّا نكون متصدرين عندما تكون هناك اعلام صفراء ومن ثم مواصله التسابق اذ كنا ندرك ان الامر سيكون صعباً’’.

‘‘القياده علي حلبه ايوا البيضويه في سياره اندي كار امرٌ ممتع للغايه، ولكنني محبط في الوقت ذاته’’.

واكمل سايج كرم منصه تتويجٍ امريكيه بالكامل – هي الاولي منذ سباق 500 ميل في انديانابوليس عام 2006 – بعد تاديه مبهره في المراحل الاخيره من السباق. علماً ان التاديه العدائيه لسائق غاناسي المبتدئ اثارت حفيظه اد كاربنتر الذي لحق كرم في منطقه الصيانه بعد نهايه السباق مباشرهً، وذلك بعد المعركه الشرسه التي جمعت الثنائي خلال السباق.

وقال كاربنتر، الذي اكتفي بالمركز السادس: ‘‘قلت له انه لا يحترم اي احدٍ’’.

‘‘ان لم يكن هناك سائقون يقودون بحذر اليوم، كان سيتعرض لحادث اصطدام من دون شك’’.

‘‘كان لديّ سياره كفيله بتحقيق المركز الثالث او الرابع، لكنني ضغطت علي المكابح بشكلٍ مفاجئ لكي لا اصطدم به وانقذته، لكنّه صعد علي منصه التتويج في نهايه المطاف’’.

‘‘كان يجب معاقبته علي الفور’’.

الا ان كرم لم يكترث لتصريحات كاربنتر، وقال: ‘‘اعتقد انه كان غاضباً من اسلوب قيادتي. وقال انني اغلقت المسار امامه في عده مناسباتٍ ولكنّه قام بالمثل ايضاً. نحن لسنا في سباقات الكارتينغ. اننا سائقون محترفون في سلسله اندي كار وندرك حدودنا تماماً’’.

احتل غراهام رحال المركز الرابع في نتيجهٍ ممتازه، في حين انسحب متصدّر ترتيب نقاط اندي كار خوان بابلو مونتويا في اللفه العاشره عندما تعرض لعطلٍ في انظمه التعليق واصطدم بالحائط.

اندي لايتس: ماكس شيلتون يفوز بالسباق بعد انطلاقه من المركز الاول ويهدي انجازاته لجول بيانكي

اما في سلسله اندي لايتس المسانده، تمكّن سائق الفورمولا واحد السابق، ماكس شيلتون من تحقيق مركز الانطلاق الاول للمره الاولي له في هذه السلسله، لصالح فريق كارلين، ليتمكن بعد ذلك من الفوز بالسباق.

واهدي ماكس شيلتون انجازاته لزميله في فريق ماروسيا السابق، جول بيانكي، الذي توفي ليله الجمعه.

بعد تحقيقه لمركز الانطلاق الاول، قال شيلتون: ‘‘اهدي هذا المركز لجول. لم يكن تحقيق هذا المركز امراً سهلاً. انا واثق انه وفي حال كان بيانكي مشاركاً في هذه الجوله كان لينطلق من المركز الاول بدلاً منّي’’.

‘‘بذلت افضل ما لدي، ولكن جول كان احد السائقين الذين ينتظرهم نجاح كبير’’.

‘‘كنت زميله لعامين، وكنت بحاجهٍ ليومٍ مثالي لكي اتمكن من التغلب عليه. كان لديه اليد الاعلي في معظم الاحيان’’.

‘‘تعلّمت الكثير منه، ورغم انه لم يسابق علي حلباتٍ بيضاويه الا انني قمت بتوظيف العديد من الامور التي اكتسبتها منه لكي اتمكن من تحقيق هذه النتيجه’’.

وبعد نهايه السباق وتحقيق شيلتون لفوزه الاول في سلسله اندي لاتيس، قال البريطاني: ‘‘كان سباقاً مثالياً. اتوجه بالشكر لكافه اعضاء الفريق، اذ انهم زودوني بالسياره القادره علي تحقيق هذه النتيجه’’.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل