المحتوى الرئيسى

"فان ديزل" دخل المسرح فى الـ"7" من عمرة ليصبح أشهر نجوم السينما الأمريكية

07/18 15:39

إقتحم عالم السينما وعالم هوليود بعد أن قام بالمشاركة في الفيلم الشهير "انقاذ الجندي رايان"، دخل عالم المنصة للمرة الأولى في حياته عندما كان في السابعة من العمر في "مسرح من أجل مدينة نيويورك" التي أنتجت في جرينويتش فيليج.

وبدأ حياته الفنية مع المسرح حتى إنتهى من دراست الثانوية، وبعدها إنطلق إلى السينما، إلى أن أصبح من أشهر نجوم السينما الأمريكية وعالم هوليوود، الفنان الذي استطاع اثارة هوس الشباب في جميع أنحاء العالم "فان ديزل"، فى الذكرى 47 لميلاده.

ولد مارك سينكلير فنسنت الشهير بـ "فان ديزل" في 18 يوليو 1967 بمدينة نيويورك، وهو في السابعة من عمره دخل المسرح لأول مرة، واستمر حتي نهاية دراسته الثانوية بقي مرتبطاً بأعمال المسرح والتمثيل، ثم قام بعد ذلك بالتسجيل في كلية هنتر بنيويورك، وفي تلك الفترة بدأ بكتابة الفقرات التمثيلية.

في بداية التسعينات دخل ديزل إلي عالم السينما وكان فيلمه الأول بشكل كامل "سترايس" أو "الشرود والأنحراف، وتم اختيار هذا الفيلم عام 1997 ليكون في المكان الأول في مسابقة أفلام "سندنس فستيفال" ، وكان هذا سبب وصوله للارتباط بعقد عمل مع شبكة (ام.تي.في) تليفزيون الموسيقي الشهيرة من أجل جعل مسلسل تليفزيوني امتداد لفيلم "سترايس".

شارك ديزل في الفيلم الشهير "انقاذ الجندي رايان" الذي كان من إخراج المخرج الكبير "ستيفن سيلبرغ" وكانت مشاركته فيه بداية دخوله إلي عالم هوليوود في 1998.

اشترك ديزل عام 1999 بدورصوتي في الفيلم الكرتوني "ايرون جيانت" أو "العملاق الحديدي"، وبعد ذلك أخرج فيلم "بويلر روم" أو "الغرفة المظلمة" وكانت دراما تتحدث عن عالم البورصة والنجاح فيها ،وفي 2002 قام فان بإنتاج وتمثيل فيلم "بيتش بلاك" أو "القطران الأسود"وهو فيلم خيال علمي.

وجاء بعد ذلك فيلم "فاست أند فيريوس" أو "سريع وغاضب" واعتبر هذا الفيلم صرعة جديدة في عالم السينما ، وقد أثار هذا الفيلم هوس الشباب في جميع العالم الذين قاموا بتقليده هو وأصدقائه في حركاتهم المذهلة الذين أدوها وتسبب ذلك في حدوث العديد من حوادث السير ، وحقق الفيلم أكثر من مليون دولار في أول أسبوع من عرضه.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل