المحتوى الرئيسى

فضائح فيفا: القاء القبض على رئيس الاتحاد البوليفي بتهم فساد

07/18 11:36

القي القبض علي رئيس الاتحاد البوليفي لكره القدم وامين صندوق اتحاد أميركا الجنوبية كارلوس تشافيز بسبب تهم فساد الجمعه.

ويواجه تشافيز اتهامات "بفساد مزعوم في اداره الموارد الداخله الي بلادنا"، ومعه ثلاثه مسؤولين رياضيين اخرين.

وكان مسؤول قضائي قال الشهر الماضي ان الاداريين الاربعه تم التحقيق معهم بشان جرائم مختلفه، بما في ذلك الاساءه الي مناصبهم، تبييض اموال غير مشروعه، اساءه استخدام النفوذ، وتنظيم الجرائم.

وخضع تشافيز لاستجواب دام 8 ساعات من قبل المحققين.

والقي القبض ايضا علي امين عام الاتحاد البرتو لوسادا بسبب تلاعبه بنتائج مباريات دوليه.

واتهم عدد من المسؤولين الكبار في اتحاد اميركا الجنوبيه من قبل القضاء الاميركي بقضايا فساد وابتزاز ورشاوي وتبييض اموال، اسفرت عن اعتقال واتهام عدد كبير منهم خلال كونجرس فيفا الاخير في مايو الماضي في زيوريخ، ما دفع رئيس الباراغواي هوراسيو كارتيس الي التصديق علي قانون جديد الشهر الماضي يرفع الحصانه عن الاتحاد القاري الذي يتخذ من بلاده مقرا له، فاتحا الباب امام مداهمات محتمله للشرطه في اطار فضائح الفساد التي تعصف بمسؤولي كره القدم الدوليين.

وكان مجمع الاتحاد القاري الفاخر علي مساحه 40 هكتارا (400 الف متر مربع) قد حصل علي حصانه تمنع الشرطه والقضاء من اجراء تفتيشات بحكم اتفاق شبه دبلوماسي مع الحكومه الباراجويانيه عإم 1997.

ومن بين المتهمين في اميركا الجنوبيه، يبرز الباراجوياني نيكولاس ليوز وخلفه الاوروجوياني اوجينيو فيجويريدو في رئاسه الاتحاد القاري بالاضافه الي الرئيس السابق للاتحاد البرازيلي جوزيه ماريا مارين والفنزويلي رافايل ايسكيفييل.

واوقف القضاء السويسري بناء علي طلب نظيره الاميركي سبعه اشخاص واتهم اخرين من مسؤولين في الفيفا ورؤساء شركات تسويق قبل يومين من الجمعيه العموميه للفيفا اواخر مايو.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل