المحتوى الرئيسى

"وصية شهيد" أردني تدخل المناهج الدراسية

07/16 15:24

وزير التربيه الاردني مستقبلاً محمد داودية

تقرير "ايلاف" عن "وصيه الشهيد" الاردني

وصيه شهيد العام 1968 تبكي الاردنيين!

وافق نائب رئيس الحكومة الأردنية وزير التربية والتعليم علي تضمين احد الكتب المدرسيه وصيه "شهيد" اردني سقط برصاص الجيش الاسرائيلي دفاعاً عن وطنه في العام 1968.

نصر المجالي: كشف الوزير والبرلماني والسفير السابق محمد داوديه علي صفحته علي (الفيسبوك) انه زار وزير التربيه الدكتور محمد ذنيبات، الاربعاء، وقدم له "وصيه الشهيد" الملازم فرحان محمد الحسبان.

وقال داوديه ان الوزير قرا الوصيه بتاثر بالغ واوعز، والدموع تترقرق في عينيه، بتضمينها كتاب التربية الوطنية للصف السابع تحت عنوان "وصيه شهيد" العام المقبل.

ونقل داوديه وهو كاتب وصحافي ايضاً عن الوزير ذنيبات قوله: "هؤلاء الابطال هم من بنوا البلد وحموه"، وقدم داوديه الشكر للوزير قائلاً: "صديقي الدكتور محمد الذنيبات انت كبير وجليل وجميل وفائق الوطنيه".

وكانت (ايلاف) نشرت تقريرا يوم الثلاثاء الموافق 7 تموز (يوليو) 2015 عن وصيه "الشهيد" الاردني، وجاء في التقرير الاتي:

وابكت تغريده كتبها الوزير والسفير والبرلماني الاردني السابق محمد داوديه عشرات الالاف من الاردنيين الذين يتابعونه علي موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك).

وارفق محمد داوديه وهو صحافي وكاتب وناشط سياسي راهناً، صورتين مع التغريده لـ "الشهيد" الاردني الملازم فرحان محمد الحسبان الذي سقط في ميدان الشرف في مواجهه القوات الاسرائيليه يوم الثالث من حزيران (يونيو) 1968 ووصيته لابنته الوحيده ( فيحاء) وكان كتبها ليله استشهاده.

وقال السفير السابق لدي المغرب وماليزيا محمد داوديه في تغريدته: امس زرت في المفرق منزل المحامي محمد أحمد الحسبان زوج السيده فيحاء ابنه اخي "الشهيد" الملازم فرحان محمد الحسبان. في 1968.6.3 كتب فرحان اشهر الرسائل في التاريخ، الرساله المبينه ادناه التي يطلب فيها الشهاده في سبيل المسجد الاقصي ويوصي فيها ابنته الوحيده فيحاء - ام فرحان، التي كان عمرها 10 اشهر يوم استشهاده.

بعد ساعات من كتابه الرساله استشهد فرحان محمد الحسبان وكان ذلك يوم 1968.6.4.

نشرت صوره عن رساله "الشهيد" الي ابنته في الصحافه وكان عليها نقاط من دماء "الشهيد" الطاهره. وقال البرلماني ووزير الثقافة الاردني الاسبق: "اقراوا الرساله التي فيها الكثير من المعاني والقيم وتمالكوا ان استطعتم انفسكم من البكاء".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل