المحتوى الرئيسى

الطرازان الجديدان C 63 و C 63 S من مرسيدس-AMG أداء قوي ومُـتقـن على الطرقات

07/16 11:20

يضع الطرازان الجديدان C 63 وC 63 S من مرسيدس-AMG معايير متفوقه، بفضل ما يتمتعان به من اداء مُذهل، وتصميم ينبض برياضه السيارات، وديناميكيات مثيره للغايه. ومع خصائص القياده المتطوّره جداً، ومزايا AMG للتحكم، وايضاً المستوي العالي للاختيارات والتجهيزات الشخصيه، تصبح تجربه القياده فريده الي ابعد الحدود.

وياتي الطراز الاعلي ضمن الفئه-C مجهّـزاً بمحرّك توربو مزدوج V8 تم تطويره حديثاً بسعه 4.0 لتر، وهو طراز مدمج وسريع الاستجابه بثماني اسطوانات، ويعتبر الاكثر كفاءه في استخدام الوقود والافضل اداءً في العالم. كما انه الطراز الوحيد بمحرّك V8 في فئته مع طاقه انتاجيه تصل الي 510 حصان في طراز C 63 S، والي 476 حصان في طراز C 63.

بديناميكيات القياده والراحه التي توفرها خلال المسافات الطويله، تقـدّم سياره C 63 من مرسيدس-AMG اداء مُقنعاً مع كفاءه عاليه في استهلاك الوقود، وديناميكيات مميزه للتصميم، ومستوي عال من الوظائف العمليه للاستخدامات اليوميه. كما ان التصاميم الداخليه والخارجيه باتت اكثر تميّزاً من اي وقت مضي.

ويقول ديرك فيتزر، مدير اداره المبيعات والتسويق لدي "دايملر" الشرق الاوسط والادني: "مع الجينات الوراثيه المميزه لعلامه AMG، تُجسّد سياره C 63 من مرسيدس-AMG تماماً روعه الاداء بشكل لا تضاهيه اي سياره اخري في فئتها. وتتضمن الباقه المتطوّره التي تاتي مع سياره السيدان ذات الاربعه ابواب محرّك توربو مزدوج بثماني اسطوانات تم تطويره حديثه، الي جانب عدد لا يُحصي من ميزات القياده الديناميكيه، لتوفر اداء استثنائياً وكفاءه عاليه، ومتعه لا توصف". ويضيف: "خلفاً لسياره مرسيدس- بنز C 63 AMG، والتي باعت ما يزيد عن 40,000 مركبه عالمياً، فان سياره C 63 الجديده من مرسيدس-AMG ستُعزّز من هذا النجاح، اذ تُرسي معايير جديده كلياً، بل وتعمل علي ترسيخ الوعد الذي تلتزم به علامتنا التجاريه وهو ’قياده الاداء‘".

نظام عادم باداء قوي متوفر كتجهيز اختياري

باحتوائها علي نظام عادم رياضي مع غطاء رفراف، يُصدر كلا الطرازين صوتاً انفعالياً ومميّزاً للمحرّك. واستناداً لبرنامج القياده الديناميكيه AMG DYNAMIC SELECT، يختلف صوت المحرّك بين مستوي منخفض للرحلات الطويله، وبين الانفعاليه الخالصه.

طراز C 63 S ياتي مع دعامات ديناميكيه للمحرّك كتجهيز اساسي

تاتي الدعامات الديناميكيه للمحرّك والمُستخدمه في سياره GT من مرسيدس-AMG كتجهيز اساسي في طراز C 63 S، حيث توفر مستويات عاليه من الراحه والتحكم عن طريق تقليل الاهتزازات من المحرك/ وحده نقل الحركه. ويمكن لهذه الدعامات ان توائم صلابتها بسلاسه، وفي اجزاء من الثانيه حسب ظروف وأنماط القيادة السائده. وتعمل الدعامات اللدنه للمحرّك علي تحسين مستويات الراحه بشكل افضل من خلال التخلص من الضوضاء والاهتزازات. من جهه اخري، تستفيد مزايا التحكم وخفه الحركه من الدعامات الاكثر صلابه بقليل. وفي وضعيه القياده الديناميكيه، يشعر السائق بمدي قربه وانسجامه عن كثب مع السياره، وذلك نتيجه لردود الفعل المتزايده، في حين تكون الاستجابه مباشره للتوجيه بشكل اكبر. ويستفيد السائق اجمالاً من احساس القياده الاكثر دقه. كما ان تقليل حركه النظام الكلي للقياده الي الحد الادني يستدعي في المقابل تصحيح اقل للمسار.

نظام التعليق الرياضي AMG RIDE CONTROL ثلاثي المراحل لاحساس دقيق بالقياده

بخفه مثيره وسرعات عاليه عند المنعطفات، وعفويه لا مثيل لها، تاتي سياره C 63 مجهّزه بنظام التعليق الرياضي AMG RIDE CONTROL، مما يمنح السائق خصائص مختلفه بثلاث مراحل، بين اقصي درجات الاداء الرياضي وافضل مستويات الراحه اثناء المسافات الطويله، مع الاستفاده في جميع المراحل من شعور اكثر دقه للقياده.

تصميم مُستوحي من رياضه السيارات ومُعزّز بالتكنولوجيا

يبدو تصميم الطراز الاعلي والقوي بمحرّك V8 متاثراً برياضه السيارات، ويعكس تقنياتها المذهله. وتتباين التصاميم الخارجيه لطرازي C 63 وC 63 S عبر عناصر تصميم محدّده.

وتضع مرسيدس-AMG لمسات واضحه في الشخصيه الرياضيه، اذ يزدان الغطاء الامامي الطويل والمصنوع من الالمنيوم بجزاين بارزين بشكل مميز. وبهما مع الاجنحه العريضه، تكتسب السياره لا محاله مظهراً رجولياً علي وجه الخصوص. والي الاسفل قليلاً علي هيئه السهم، تظهر شبكه المبرد بشفره مزدوجه مع احرف AMG التي تُخفّض من مركز الجاذبيه البصري للسياره.

تتناغم كافه التفاصيل في المقصوره الداخليه لطراز C 63 لتساهم في احداث تاثير رائع ومُلفت. فمع ارقي اصناف المواد المُنتقاه بعنايه كبيره، وما تتمتّع به من ملمس وسمات مترفه، فضلاً عن الحرفيه الدقيقه والمُتقنه، يقدّم هذا الطراز جوده فائقه من النادر حقاً ان نجدها في الفئات الاعلي للسيارات.

وتم تنسيق لوحه العدادات الرئيسيه بلمسات فنّيه من الجلد الصناعي ARTICO باللون الاسود، مع مظهر وملمس مميّز بدرزات مُتقنه باللون الرمادي الكريستالي، ومنصّه انيقه مصنوعه بالالمنيوم علي شكل جناح، وخطوط التصميم الحصريه "اكسيكلوزيف" من AMG، بالاضافه الي ساعه تناظريه مع عقارب من تصميم IWC (وفقاً لخيارات التجهيزات). وتتوفر مقاعد الاداء ايضاً كبديل للمقاعد الرياضيه القياسيه من الجلد الصناعي ARTICO/ ومن الياف DINAMICA متناهيه الصغر. وتمنح هذه المقاعد الركاب وضعيه جلوس اكثر انخفاضاً، وتضمن ثباتاً جانبياً متزايداً بسبب بنيتها الاكثر قوه ومتانه.

ان توفر العديد من التجهيزات الاختياريه الاضافيه يعني انه بالامكان تخصيص طراز C 63 من مرسيدس-AMG حسب التفضيلات الشخصيه والفرديه.

السياره ذات الثماني اسطوانات، الاكثر كفاءه في استخدام الوقود، والاعلي اداءً في العالم

يغرّد طراز C 63 وحده في اجواء تنافسيه، كونه يعتبر الطراز الوحيد في فئته المُجهّز بمحرّك من ثماني اسطوانات بشاحن توربيني مزدوج، مع تموضع الشاحنين ضمن الاسطوانه علي شكل V، وهو ما يشير اليه الخبراء بـ "hot inside V". وتتجلّي فوائد ذلك في الحصول علي ابعاد مدمجه وصغيره للمحرّك، واستجابه مثاليه، وانبعاثات منخفضه لغازات العادم.

ولا تستحق سياره C 63 مكانتها الرياديه بسبب بيانات المحرّك والاداء فقط، بل انها تضع معايير جديده في معدلات استهلاك الوقود. فمع معدل 8.2 لتر لكل 100 كيلومتر (معدل تراكمي NEDC، وبما يكافئ 192 غرام من ثاني اكسيد الكربون/ كيلومتر)، تُبدي سياره C 63 الجديده كفاءه استثنائيه تضعها عن جداره في طليعه هذا القطاع. ولا تتوقف عند هذا الحد، فان طراز C 63 يعتبر السياره ذات الثماني اسطوانات الاكثر كفاءه في استخدام الوقود والاعلي اداءً في العالم.

وكما هو الحال دائماً في فلسفه AMG، يتم انتاج محرّكات AMG يدوياً في ورشه "افالترباخ" للمحرّكات وفق مبدا "رجل واحد.. محرّك واحد".

375 كيلو وات (510 حصان) عند 5500-6250 دوره في الدقيقه

350 كيلو وات (476 حصان) عند 5500-6250 دوره في الدقيقه

700 نيوتن متر عند 1750-4500 دوره في الدقيقه

650 نيوتن متر عند 1750-4500 دوره في الدقيقه

استهلاك الوقود بمعدل تراكمي NEDC

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل