المحتوى الرئيسى

كأس الـ"كاف": الزمالك والنجم بالعلامة الكاملة

07/14 14:18

بعد انقضاء جولتين من عمر دور المجموعات في مسابقه كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم سطع نجم الزمالك المصرى والنجم الساحلي التونسي بفضل تالقهما وارسالهما لرساله شديده لكل منافسي هذه البطوله التي يقول عنها النقاد بانها اقوي هذا الموسم من مسابقه دوري أبطال أفريقيا.

المجموعه الاولي: كلاسيكو تونس بنكهه افريقيه

شهدت الجوله الثانيه في كاس الـ"كاف" مواجهه من العيار الثقيل بين الترجي الرياضي، ثالث تريب الدوري التونسي، وضيفه النجم الساحلي، وصيف الدوري التونسي، فكانت الغايات متباينه اذ حاول الترجي محو خيبه الجوله الاولي بعد ان تلقي صفعه قويه من الأهلي المصري (صفر-3) وان يستغل عاملي الارض والجمهور في المقابل كان النجم الساحلي الذي يقوده المدرب المحنك فوزي البنزرتي طامحاً لتحقيق فوز ثان يجعله في الطريق الصحيحه المؤديه الي نصف نهائي المسابقه.

ويبدو ان النجم الساحلي، المتصدر برصيد 6 نقاط، يسير بثبات خاصه وانه حافظ علي مدربه فوزي البنزرتي وجل لاعبيه الذين دخل بهم معترك المسابقه بالاضافه الي تعزيز الرصيد ببعض من الاسماء المميزه علي غرار البرازيلي كوستا وايهاب المساكني.

ويعيش النجم فتره من الاستقرار الرياضي والاداري ساهمت في تحقيق نتائج ايجابيه في المقابل يسعي الترجي الي اعاده ترتيب البيت من جديد بعد اخفاقات الموسم الماضي فحاول رئيس النادي حمدي المدب رفقه اللاعب السابق للفريق زياد التلمساني ابرام بعض الصفقات التي من شانها ان تعيد لفريق "باب سويقه" هيبته الافريقيه فانتدب كل من فخر الدين بن يوسف وشاكر الرقيعي وحسين الربيع وعلي المشاني وادم الرجايبي بالاضافه للاستعانه بخدمات المدرب السابق لاولمبيك مرسيليا جوزيه انيغو.

لذلك سيكون الترجي مجبراً علي الصبر قليلاً علي الفريق حتي يغنم الفريق التونسي ثمار كل هذه المجهودات.

ويحتل الترجي الرياضي المركز الاخير بصفر من النقاط.

الاهلي يضيع فوزاً سهلاً  

بعد النتيجه المدويه التي حققها فريق القرن في افريقيا في الجوله الاولي علي حساب الترجي شد الاهلي الرحال الي باماكو لمواجهه الملعب المالي اضاع الفريق المصرى انتصاراً كان في متناوله بعد ان تفنن مهاجموه في اهدار الفرص. وكان اصحاب الارض قد قدموا مردوداً جيداً في الجوله الاولي امام النجم الساحلي في مدينه سوسه التونسيه رغم الهزيمه (1-صفر).

يبدو ان حنكه المدرب فتحي مبروك اعطت التوازن للفريق بالاضافه لوجود ثله من اللاعبين المميزين علي غرار حسام الغالي وعماد متعب واليافع محمود حسن تريزيغه لذلك سيكون الاهلي مرشحاً كالعاده لنيل اللقب.

ويحتل الاهلي المركز الثاني برصيد 4 نقاط وبفارق نقطتين عن النجم الساحلي.

وسيكون الاهلي المصري والنجم الساحلي مرشحان بقوه للمرور للدور نصف النهائي في انتظار مشاهده مباراه الجوله الثالثه بينهما والتي ستكون مميزه ورائعه.  

رغم ان العديد من الاخبار راجت حول صعوبه مهمه الزمالك الذي انتقل لمواجهه اورلاندو بيراتس الجنوب افريقي الا ان ابناء المدرب البرتغالي جوسفالدو فيريرا قلبوا تاخرهم في النتيجه الا انتصار بهدفين لواحد سجلهما معروف يوسف ومصطفي فتحي.

تُقدم كتيبه الزمالك  موسماً استثنائيا بعد قربهم من التتويج بالدوري المحلي وتحقيق انتصارات كبيره في مسابقه كاس الاتحاد الافريقي، الاطاحه بالصفاقسي التونسي في الجوله الاولي (1-صفر).

ويحتل الزمالك رياده المجموعه بالعلامه الكامله (6 نقاط) يليه اورلاندو بثلاثه نقاط.

ويعيش النادي الصفاقسي التونسي وضعيه صعبه بعد التخلي عن ركائزه، فخر الدين بن يوسف وفرجاني ساسي والغابوني ابراهسم ندونغ.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل