المحتوى الرئيسى

رئيس العمليات البحرية الأمريكية يزور الإسكندرية ويتفقد زوارق الصورايخ السريعة

07/13 14:57

انهي رئيس العمليات البحريه الامريكيه الاميرال جوناثان جرينرت زيارته الي الاسكندريه، والتي امتدت من اول من امس السبت حتي اليوم الاثنين، في اطار التاكيد علي التزام الولايات المتحده بشراكتها مع مصر ولتعزيز الامن الاقليمي.

وكان اجتمع الاميرال جرينرت خلال زيارته مع قائد القوات البحريه المصريه اللواء بحري أسامة منير ربيع لبحث التعاون مع البحريه المصريه وقضايا الامن.

وشهدت الجوله زياره الي قاعده ابو قير البحريه، تفقّد خلالها الاميرال "جرينرت" زوارق الصواريخ السريعه التي استكملت الولايات المتحده تسليمها للجيش المصري في 17 يونيو، حيث ستعمل الزوارق الاربعه المتطوره التي تمثل استثماراً قيمته 1.1 بليون دولار من الولايات المتحده في هذه الشراكه الاستراتيجيه الثنائيه، علي تعزيز القدرات اللازمه لحمايه وتامين المصالح البحريه المصريه علي حمايه المصالح البحريه الدوليه.

وعقب جولته بزوارق الصواريخ السريعه، زار الاميرال جرينرت واحده من اربع فرقاطات اوليفر هازارد بيري سلمتها الولايات المتحده للبحريه المصريه في اواخر التسعينات.

يشار الي ان الاميرال جرينرت هو احد كبار ضباط القوات البحرية الأمريكية، وهو اميرال حاصل علي اربعه نجوم ويتولي المسئوليه امام وزير البحريه عن الاداره واستخدام الموارد، وكفاءه تشغيل القوات العامله في البحريه الامريكيه والانشطه الساحليه التي يسندها له الوزير.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل