المحتوى الرئيسى

قتلى وجرحى في تفجير سيارة ملغومة في بغداد

07/12 22:31

قتل ثمانيه اشخاص علي الاقل واصيب 28 اخرون في اعتداءين في العاصمه العراقيه بغداد مساء الاحد، بحسب ما افادت به مصادر امنيه وطبيه.

وقال عقيد في الشرطه ان سته اشحاص لقوا مصرعهم فيما اصيب 20 اخرون بجروح في الاعتداء الاول الذي وقع قبيل موعد الافطار، واستخدمت فيه سيارة ملغومة كان يقودها انتحاري.

واضاف المصدر ان الهجوم وقع قرب نقطه تفتيش عند احد مداخل منطقه الكاظميه ذات الغالبيه الشيعيه، والتي تضم مرقد الأمام موسى الكاظم، سابع الائمه المعصومين لدي الشيعه.

وبعد وقت قصير من الافطار، انفجرت سياره ملغومه كانت متوقفه علي جانب الطريق في منطقه الاسكان غرب بغداد، ما ادي الي مقتل شخصين وجرح ثمانيه اخرين بحسب المصدر نفسه.

ولم تسارع اي جهه الي تبني التفجيرين، لكن التفجيرات الانتحاريه عاده ما تحمل بصمات تنظيم الدوله الاسلاميه داعش الذي يسيطر علي مناطق واسعه من شمال العراق وغربه، منذ هجوم شنه في حزيران/يونيو 2014.

في سياق اخر، اعلنت وزاره الدفاع العراقيه في بيان الاحد ان قوات التحالف الدولي نفذت ضربتين جويتين ضد مواقع داعش قرب الفلوجه.

واوضح البيان ان الضربه الاولي اسفرت عن تدمير منظومه انفاق كان يستخدمها المسلحون كملاذ امن، بينما اسفرت الضربه الثانيه عن تدمير ملجا محصن كان التنظيم المتشدد يستخدمه كمخبا لعناصره. 

وفي قضاء الكرمه شمال شرق مدينه الفلوجه، احبطت القوات الامنيه والقوات السانده هجوما لداعش باربع عربات ملغومه استهدفت مواقع عسكريه.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" اسماعيل رمضان.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل