المحتوى الرئيسى

رافضون لاتفاق الصخيرات يتظاهرون وسط العاصمة الليبية

07/12 20:01

احتشد المئات من المتظاهرين وسط العاصمه الليبيه طرابلس، تنديدا ورفضا لمسوده "برنادينو ليون" مبعوث الأمم المتحده الي ليبيا، التي جري التوقيع عليها في مدينه الصخيرات المغربيه الاحد.

وردد المتظاهرون هتافات: مع الثوار يد بيد.. الثوره ما يسرقها حد، يد بيد مع الثوار.. احنا ليبيين احرار، ارحل ارحل يا ليون.. ليبيا دوله قانون، ثوار ثوار هنكمل المشوار، يا تحالف يا اخوان ليبيا هي العنوان. كما حملوا لافتات تهاجم مبعوث الامم المتحده والمسوده.

وتلا متظاهرون بيانا صادرا عن غرفه عمليات فجر ليبيا، وتنسيقيه العزل السياسي، والحراك الوطني لتصحيح المسار والهيئه العليا للعمل من اجل ليبيا، وتجمع بلديات طرابلس الكبرى، وتجمع الميادين والساحات، وعدد من الكيانات والمؤسسات الاخري.

واكد البيان ان المؤتمر الوطني العام هو الجهه الشرعيه الوحيده المخول لها اتخاذ القرار في ليبيا، كما اكد التمسك التام بقرار المحكمه الدستوريه بحل مجلس النواب، داعيا الي اطلاق حوار ليبي داخل الاراضي الليبيه.

واعرب البيان عن رفضه واستنكاره لما سماها "البيانات الانهزاميه وصكوك بيع ليبيا" التي اصدرتها احزاب امام المسوده.

كما حمل البيان الشخصيات التي وقعت علي المسوده المسئوليه الكامله عن اي تبعات عسكريه او سياسيه او قانونيه، واعتبر ان من وقع عليها دون الرجوع للمؤتمر الوطني لا يمثل الا نفسه، وانه ارتكب "خيانه عظمي" علي حد وصف البيان.

وكانت مدينه الصخيرات المغربيه قد شهدت توقيعاً بالاحرف الاولي علي مسوده اتفاق بشان الازمه الليبيه في غياب وفد المؤتمر الوطني العام، وحضر حفلَ التوقيع وفدُ مجلس النواب الليبي المنحل وممثلون عن عدد من البلديات الليبيه, والمبعوث الدولي الي ليبيا, برناردينو ليون وممثلو أحزاب سياسية ليبية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل