المحتوى الرئيسى

جيتكس للتقنية تعتزم مضاعفة قدرات حلول التقنية المعروفة بـ "إنترنت الأشياء"

07/12 15:20

تعتزم الدوره الخامسه والثلاثون من اسبوع جيتكس للتقنيه، التي ستقام بين 18 و22 اكتوبر المقبل في مركز دبي التجاري العالمي، اظهار القدرات التي تتحلي بها الحلول التقنيه من الجيل التالي، كطائرات التحكم عن بعد والروبوتات، والتي يُنتظر ان تقود عمليه التحول المنشود لدي المؤسسات والشركات التجاريه في منطقة الشرق الاوسط، وذلك خلال الحقبه الرقميه الراهنه المعروفه بإنترنت الأشياء، فضلاً عن الحقبه الناشئه "انترنت كل شيء".

واصبحت المؤسسات والشركات في الشرق الاوسط مهياه للامساك بزمام الرياده في ابتكار كل ما يتعلق بانترنت كل شيء، بفضل الاقبال الاقليمي القوي علي تبني احدث التقنيات. وتري "اي دي سي" للابحاث ان منطقه الشرق الاوسط وافريقيا مهياه لتكون ثاني اسرع اسواق تقنية المعلومات والاتصالات نمواً علي مستوي العالم في العام 2015، بقيمه ستبلغ 270 مليار دولار. اما "غارتنر" فتري ان سوق تقنيه المعلومات في الشرق الاوسط مهيّاه لتنمو علي المدي البعيد بنسبه 23 بالمئه، من 204 مليارات دولار في العام 2014 الي 252 مليار دولار في 2019.

وتتوقع "ديلويت" للابحاث، من جانبها، ان ترتفع العائدات المتاتيه من قدرات الربط التي تتمتع بها انترنت الاشياء بنسبه 20 بالمئه سنوياً علي الصعيد العالمي، في حين ان العائدات من الخدمات ذات الصله سوف تنمو 50 بالمئه سنوياً، وذلك في ضوء تعاون المزيد من المستخدمين والاجهزه والمؤسسات والحكومات ضمن اطر البيئات الذكيه والمنظومات المتكامله.

وفي هذا السياق، قالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الاول للرئيس بمركز دبي التجاري العالمي، الجهه المنظمه لاسبوع جيتكس للتقنيه، ان حقبه انترنت كل شيء تمثل ثوره صناعيه رابعه تعيد تعريف الكيفيه التي تساهم بها التقنيات المتقدمة، مثل الروبوتات وطائرات التحكم عن بعد، في بلوره التحوّل في الشركات علي الصعيدين الاقليمي والعالمي واحداث التغير في تجربه العملاء، واضافت: "تواجه الشركات في الشرق الاوسط تزايد الحاجه الي الابتكار كي يكون بمقدورها مواكبه التطور، ونحن نكرس جهودنا لتطوير اجنده الاعمال والابتكار في المنطقه من خلال عرض حلول الجيل القادم من التقنيه، والبحوث المتخصصه، وفرص التواصل. وفي هذا الاطار فان اسبوع جيتكس للتقنيه 2015 يشكّل منصه مثاليه لتقديم احدث حلول الربط الذكيه، لا سيما وان مدينه دبي الذكيه امسَت مشعل الهام لمدن العالم المستقبليه".

ومن المقرر ان تستعرض المنطقه الجديده، المسماه "افاق جيتكس"، حلولاً مبنيه علي التقنيات الناشئه، كالطباعه ثلاثيه الابعاد والطائرات المسيره عن بعد والروبوتات. وعلاوه علي ذلك، تقام منطقه جديده اخري، هي منطقه "مجتمعات جيتكس"، وسوف يتم فيها تقديم حلول مبتكره واستعراض ابحاث جديده واتاحه فرص التواصل للشركات في قطاعات متخصصه، كالبنوك والانشاءات والتعليم والرعايه الصحيه وتجاره التجزئه والنفط والغاز. ومن شان هذه المنطقه المساهمه في دفع عجله الابتكار وتسهيل الحصول علي تقنيات الجيل التالي وتطوير استراتيجيات الشراكه.

ومن المقرر ان يركز الموضوع الرئيسي لحدث اسبوع جيتكس للتقنيه 2015، الذي يقام تحت شعار "مستقبل انترنت كل شيء"، علي الركائز الاساسيه لثوره انترنت كل شيء، المتمثله في الابتكار والسحابه المتصله والبيانات الكبيره والقدرات التنقليه والامن، فضلاً عن عوده مختبر المهارات الابداعيه من "جوجل"، وذلك كله في سياق دعم مبادره المدينه الذكيه.

واكدت شركات كبيره دعمها للحدث مثل "اتش بي"، و"اس ايه بي"، و"فودافون"، و"جيمالتو"، في دلاله علي الامكانات الواسعه التي تنطوي عليها سوق الشرق الاوسط سريعه النمو.

وسيواصل اسبوع جيتكس للتقنيه 2015 سرد ابداعات الابتكار بمشاركه مئات من المتحدثين ذائعي الصيت علي المستوي العالمي، ممن سيتحدثون في مؤتمر جيتكس ذي الصيغه الموسعه، فضلاً عن عرض التقنيات الثوريه التحوّليه الخاصه بالمدينه الذكيه.

وتتضمن قائمه المتحدثين كين سينغر، مدير مركز رياده الاعمال والتقنيه بجامعه كاليفورنيا في بيركلي، وبينوا مونروي، المعروف بـ"والد الانترنت الفيزيائيه" وصاحب مقعد كوكا كولا لمناوله المواد والتوزيع بمعهد جورجيا للتقنية، وجوناثان ريشنتال، رئيس المعلوماتيه، في حكومه بالو التو، وميغيل غامينو، رئيس المعلوماتيه في حكومه سان فرانسيسكو.

نرشح لك

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل