المحتوى الرئيسى

تأكيد تاريخ إقامة جولة لوسيل من بطولة العالم للسيارات السياحية

07/11 17:14

اكّد المجلس الاعلي لرياضه المحركات التابع للاتحاد الدولي للسيارات “فيا” علي تاريخ اقامه الجوله الختاميه لموسم 2015 من بطولة العالم للسيارات السياحيه “دبليو تي سي سي”، التي تستضيفها حلبه لوسيل القطريه تحت الاضواء الكاشفه، في اجتماعه يوم امس الجمعه في مدينه مكسيكو.

وكان من المقرر استضافه الجوله يومي 21 و 22 تشرين الثاني / نوفمبر، لكن سيتم تنظيم الجوله القطريه يومي 26 و 27  الشهر نفسه.

وقال المدير العام للبطوله فرانسوا ريبيرو: “تشكل اقامه الجوله الختاميه للموسم الحالي من الـ “دبليو تي سي سي” فرصه عظيمه للبطوله للحصول علي تغطيه تلفزيونيه كبيره في اوروبا بين الساعه 1:30 و 21:30 مساءً، وسيناسب التوقيت منطقه اميريكا الوسطي والجنوبيه. كما ان يوم الجمعه هو اول ايام نهايه الاسبوع في منطقه الشرق الاوسط، وستوفّر درجات الحراره المعتدله في وقت متاخر من الليل ظروف تسابق مميزه”.

وتم تغيير موعد الجوله بالاتفاق مع الاتحاد القطري للسيارات والدراجات، كما شرح ريبيرو قائلاً: “اقامه سباق “دبليو تي سي سي” في 15 و 16 تشرين الثاني / نوفمبر، كانت لتتعارض مع رالي بريطانيا، سباق ماكاو والبث المباشر لجائزه البرازيل الكبري للفورمولا 1 في اوروبا. واقامته في 29 و 29 الشهر نفسه ستتعارض مع بطولة أوروبا للتزلج، اضافهً الي جائزه ابوظبي الكبري للفورمولا 1. وبالقرار الذي اتخذناه، لن تتعارض الجوله الا مع حصص التجارب الحره فقط لجائزه ابوظبي الكبري”.

وختم ريبيرو حديثه قائلاً: “بالتاكيد تغيير المواعيد خلال الموسم ليس بالامر المثالي. لكنني سعيد بالاستجابه للامر من قبل الاتحاد القطري”.

وستُقام حصص تجارب الجوله القطريه يوم الخميس 26، علي ان تُقام حصتي التجارب والسباقين يوم الجمعه 27 تشرين الثاني / نوفمبر.

وسبق لحلبه لوسيل ان وقّعت عقداً لاستضافه جوله “دبليو تي سي سي” لثلاث سنوات متتاليه علي الاقل.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل