المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. فهمي: تفحير القنصلية الايطالية محاولة يائسة للتأثير على المسيرة المصرية

07/11 13:07

ادان نبيل فهمي، وزير الخارجيه السابق، حادث تفجير القنصليه الايطاليه، موضحا ان هذا الحادث الارهابي ما هو الا محاوله يائسه للتاثير علي المسيره المصريه.

واضاف فهمي خلال لقاءه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" مع الاعلامي "عمرو توفيق" علي القناه "الاولي المصريه" ان الارهابيين يريدون توجيه ورساله للخارج و من هذا المنطلق تم استهداف قنصليه اجنبيه .

وتابع فهمي "هذا الحادث مؤسف وافضل رد عليه هو الاستمرار في المسيره والبناء، واستكمال خارطه الطريق".

ومن جانب آخر اشار فهمي الي ان الولايات المتحده الامريكية تريد دولة مصرية وسطىه في المنطقه تقود التيار الوسطي، لكن لا تميل للرياده في المنطقه .

واشار الي ان اسلوب الاداره الامريكيه الحالي هو تفتيت العرب داخل المنطقه، مؤكدًا ان تركيا تلعب دوراً سيئ وخطير وهو دعم داعش.

وتابع "نبالغ في تصوير القيمه الامريكيه ونقلل من الاستفاده من القيمه المصريه، اي ان امريكا تسعي لتحقيق مصالحها مع اي طرف فاعل في اي دوله".

واوضح اننا نشهد الان تغيير مصري ورد فعل امريكي لهذا التغيير، موضحا ان امريكا لها استراتيجيه، وهو تفتيت الشرق الاوسط، موضحا ان تحالف امريكا مع تركيا يصب في المصلحه الامريكيه لان تريكا هي جزء من الناتو.

واشاد فهمي بالنهج الذي اتبعته السياسيه الخارجية المصرية عقب ثورتي 25 يناير و30 يوينو، وهو الانفتاح علي العالم وخاصه روسيا، مؤكدا ان هذا يعتبر تحول في السياسة الخارجية المصريه ويعلي قيمه مصر لدي امريكا حتي لا تشعر ان مصر بحاجه لها كما كانت في السابق.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل