المحتوى الرئيسى

الإعصار "تشان هوم" يتجه إلى الصين.. وإجلاء أكثر من مليون شخص

07/11 14:11

يتجه الاعصار القوي "تشان-هوم"، اليوم، الي الساحل الشرقي للصين، ما ادي الي اجلاء ما يقارب مليون شخص، فيما ضربت الامواج العاتيه والامطار الغزيره المناطق الساحليه.

وقد يكون هذا الاعصار الاعنف منذ العام 1949، الذي يضرب مقاطعه زيجيانج التي تقع في جنوب شنجهاي، بحسب ما اشار المركز الوطني الصيني للارصاد الجويه.

ومن المتوقع، ان تصل العاصفه الي اليابسه في وقت متاخر من بعد الظهر او مساء، قرب ميناء نينجبو حيث يسكن 6 ملايين شخص، قبل ان تتجه الي شنغجهاي "23 مليون شخص".

وعند الـ3:00 بالتوقيت المحلي "07:00 ت غ"، كان "تشان-هوم" يبعد نحو 50 كيلومترا عن الساحل، مع رياح تصل الي 162 كلم في الساعه، وتتباطا قليلًا، بحسب المركز الوطني للارصاد الجويه، الذي اعلن حاله التاهب القصوي.

وبحسب وسائل الاعلام الرسميه، اجلت السلطات في مقاطعه زيجيانج حوالي 960 الف شخص.

ونقلت وكاله انباء الصين الجديده عن المركز الصيني، انه بالاضافه الي عمليات اجلاء الاشخاص، فان حوالي 30 الف مركب صيد عادت الي المرفا بعدما بلغ ارتفاع الامواج 10 امتار علي الشاطئ.

وفي زيجيانج، اقتلعت عواصف عنيفه الاشجار واشارات المرور، وفي مدينه تسيشي انهار مبني خال لشده الرياح، وفق ما ذكر التلفزيون المحلي.

وعبر مزارع عن اسفه، بعد بث صور تظهر بطيخا عائمًا في حقل غمرته المياه في مقاطعه سانمن، قائلًا: انه "يمكن الا يكون هناك اي محصول هذا الموسم".

وسجلت بعض المناطق هطول امطار غزيره، وصل منسوبها الي اكثر من 300 ملم في الساعات الـ24 الماضيه، وفقًا لارقام رسميه صدرت في وقت سابق السبت. كما تم الابلاغ عن انهيارات ادت الي اقفال الطرق.

وقال احد سكان قريه هواجانج الساحليه ويدعي ليو ييمين لوكاله انباء الصين الجديده "لقد اغلقنا ابوابنا ونوافذنا وخزنا الغذاء".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل