المحتوى الرئيسى

«سامسونج» تعتزم تطوير شاشة للهواتف الذكية بدقة 11K

07/11 04:12

تعتزم شركه سامسونج تطوير شاشه للهواتف الذكيه بدقه 11K، لتكون اول شاشه في العالم تبلغ هذا المقدار الهائل جداً من الدقه، والتي تتفوق علي افضل شاشه متوافره في الوقت الراهن باربعه اضعاف.

ولن تعمل سامسونج علي تطوير هذه الشاشه لوحدها، اذ تعتزم الحكومه الكورية الجنوبية و13 شركه اخري محليه واجنبيه استثمار مبلغ 26.5 مليون دولار أمريكى، لمساعدتها في ذلك خلال السنوات الخمس المقبله.

وفي ورشة عمل محليه لتطوير وابحاث شاشات العرض، اقيمت باحدي المدن الكوريه، قال المدير التنفيذي لقسم التكنولوجيا بشركه "سامسونغ ديسبلاي"، تشو هاي يونج، ان سامسونج وضعت نفسها في تحدٍ لتطوير شاشه فائقه الدقه بكثافه 2250 بكسل في البوصه الواحده، وبدات عمليه التطوير بالفعل في 1 يونيو الماضي.

ومن المتوقع ان يُعرض اول نموذج اولي من هذه الشاشات فائقه الدقه، التي يجري تطويرها تحت اسم المشروع "EnDK"، للعامه خلال الاولمبياد الشتويه المقرره عام 2018 بمدينه بيونج تشانج الكوريه.

وتهدف سامسونغ من خلال تطوير شاشه بدقه 11K مع كثافه تبلغ 2250 بكسل في البوصه الواحده، لجعل الاجهزه الذكيه تعرض المحتوي بشكل ثلاثي الابعاد، حيث ان هذه المقدار الهائل جدا من الدقه قد يؤدي بعض الخداع البصري الذي يجعل المستخدم يشعر وكانه يشاهد شاشه ثلاثيه الابعاد.

يُذكر ان اقصي دقه وصلت اليها تقنيات تصنيع شاشات الهواتف الذكية حاليا تبلغ 2K او ما تعرف اختصارا بدقه "QHD"، والتي تبلغ 2,560×1,440 بكسل، مع كثافه تقدر بـ 576 بكسل، في البوصه الواحده.

ولحساب الدقه التي تقدمها شاشات سامسونج المستقبليه للهواتف الذكيه، فان شاشه بقياس 5.75 بوصات مع معدل طول الي عرض يساوي 16:9، ستاتي بدقه 11,264×6,336 بكسل.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل