المحتوى الرئيسى

موافقة نهائية على النصب التذكاري للرئيس الأمريكي دوايت ايزنهاور

07/10 13:05

حاز تصميم النصب التذكاري للرئيس الامريكي الراحل دوايت أيزنهاور الذي صممه المهندس الشهير فرانك جيري الموافقه النهائيه من لجنه تخطيط في واشنطن يوم الخميس الا ان الخلافات بشان تكاليف اقامته التي تبلغ 142 مليون دولار ربما تبقي العمل قيد التنفيذ الي الابد.

والنصب التذكاري الذي يجري التخطيط منذ سنوات لاقامته في بقعه مقابله لمتنزه ناشونال مول الذي يبعد خطوات قليله عن مقر الكابيتول صادف تاجيلات كثيره وتجاوز الميزانيات التي خصصت له. وخفض الكونجرس من قيمه تمويل بناء المشروع لثلاثه اعوام علي التوالي.

واقرت لجنه التخطيط الوطني التصميم يوم الخميس بموافقه تسعه اعضاء مقابل رفض عضو واحد.

وقالت مينا رايت عضو اللجنه التي تمثل مكتب اداره الخدمات العامه للتخطيط وجوده التصميم والتي صوتت لصالح التصميم "اعتقد انه تصميم جيد. هو جيد بالنسبه للمنطقه الجنوبيه الغربيه كلها."

ورغم الموافقه علي التصميم فان توفير التمويل للمشروع يظل غير مؤكد ويواجه شكوكا من جانب الكونجرس. وانفق الكونجرس بالفعل ما لا يقل عن 65 مليون دولار علي النصب التذكاري. ووصف تقرير للجنه الموارد الطبيعيه بمجلس النواب في العام الماضي النصب بانه "حماقه خمسه نجوم".

ويشمل التصميم زوجا من الاعمده بارتفاع 24 مترا وشبكه معدنيه بمساحه 136 مترا تمثل سهول كانساس التي نشا بها الرئيس الرابع والثلاثين للولايات المتحده. ومن المتوقع ان يمتد علي مساحه 6555 مترا مربعا.

ووافق الكونجرس علي اقامه النصب التذكاري في 1999 وحدد عام 2007 للانتهاء منه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل