المحتوى الرئيسى

"ديناصور ويندي"..حفرية تحمل اسم مكتشفتها!

07/10 12:50

اعلن علماء عن اكتشاف الديناصور وينديسيراتوبس وهو حيوان طوله سته امتار ووزنه طنان لديه قرن فوق انفه وعنده في مؤخره الراس شيء يشبه الدرع به خطافات عظميه كالقرون. ويقول العلماء ان الديناصور الذي اطلق عليه اسم الوينديسيراتوبس، الذي عاش قبل 79 مليون عام خلال العصر الطباشيري، يوفر رؤيه للتطور المبكر للديناصورات ذات القرن وهي مجموعه بارزه تضم الديناصور المعروف تريسيراتوبس الذي عاش في اواخر عصر الديناصورات.

وقال ديفيد ايفانز عالم البليونتولوجيا وهو علم دراسه اشكال الحياه في العصور الجيولوجيه السالفه، بمتحف اونتاريو الملكي في تورونتو: "الوينديسيراتوبس هو حقا ديناصور لافت للنظر. لديه في مؤخره راسه مجموعه من القرون القصيره المنتصبه وقرن طويل علي الانف هو بدون شك من بين الاكثر ابهارا في عائله الديناصورات ذات القرن التي تشتهر بجماجمها المدببه."

المستكشفه ويندي سلوبودا احتفلت بتسميه حفريه الديناصور المكتشفه، علي اسمها.

عاش هذا الديناصور في سهل ساحلي دافيء مورق قرب بحر داخلي كان يشطر امريكا الشماليه في ذلك الوقت. وقال مايكل رايان عالم البليونتولوجيا في متحف كليفلاند للتاريخ الطبيعي "نعتقد ان هذا التشكيل الزخرفي لراسه هو محفز بصري لتتعرف تلك الحيوانات علي بعضها البعض من علي بعد."

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل