المحتوى الرئيسى

بوتفليقة يجتمع بالجيش لبحث اضطرابات مدينة غرداية

07/10 12:40

قالت وكاله الانباء الجزائريه ان الرئيس عبد العزيز بوتفليقة تراس اجتماعا طارئا بشان الاوضاع في مدينه غردايه حضره رئيس الحكومة وقائد اركان الجيش.

وكلف رئيس الجمهورية قائد الناحيه العسكريه الرابعه بالاشراف علي اعاده الامن والسلم الي المنطقه وحثّ المنظومه القضائيه علي معاقبه مرتكبي الانتهاكات في حق الافراد والممتلكات.

وكانت اعمال عنف ادت الي مقتل اثنين وعشرين شخصا علي الاقل يوم الاربعاء في مواجهات بين شبان من السكان الشعانبه وبني ميزاب امتدت الي عده احياء وتخللتها أعمال تخريب.

هذا و قد عبرت حركة رشاد الجزائرية عن استنكارها لسقوط مزيد من القتلي والجرحي في مدينه القراره ومدينه بريان  في ولايه غردايه يوم الاربعاء الماضي.

واضافت الحركه في بيان لها ان هذه الولايه تعيش احداثا ماساويه ظاهرها تناحر مذهبي وعرقي  بين سكان المنطقه. واكد البيان ان مزاعم النظام الحاكم المتعلقه باخماد هذا الصراع منذ تفجرّه في عام الفين وثمانيه تنفيه الاحداث الجاريه حاليا .

من جهه ثانيه استنكرت الرابطــــه الجزائريـــه لحقــــوق الانسان في بيان لها الاحداث التي مست امن و سلامه المواطنين و ممتلكاتهم .واشار البيان الي ان ظروف احداث غردايه قد تنجر الي ما لا يحمد عقباه ان لم تجد لها الحكومه حلولا عاجله.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل