المحتوى الرئيسى

ساعة 3 DAYS ACCIAIO - 47mm RADIOMIR FIRENZE

07/09 16:43

يتميز الاصدار الخاص والفريد من  ساعه RADIOMIR FIRENZE، بنقوشه المنفّذه يدوياً من قبل حرفيين ايطاليين محترفين. يُشار الي ان هذا الاصدار متوفر حصرياً في بوتيك بانيراي التاريخيه في مدينه توسكاني.

لا يمكن لايه اله او اداه ان تُضاهي عمق وجمال حركه الاصابع البشريه، فهي تعبّر عن معرفه، خبره ومهاره برزت علي مدي قرون عده من خلال لمسه الفنانين والحرفيين التي عكست للخيالات والاحلام وعبقريه الانسان.

من هنا، وانطلاقاً من استحاله تكرار الحركه عينها بدقه، فان كل نموذج من ساعات Radiomir Firenze هو فريد ومختلف. فقد صنعت الشركه 99 نموذجاً فقط من هذا الاصدار الخاص الجديد، وهي تعرضه للبيع في بوتيك بانيراي التاريخيه في فلورنسا الواقعه في ساحه ’بياتزا سان جيوفاني‘. 

فالعلبه الحاضنه المصنوعه من الفولاذ المصقول بقطر من 47 ملم، صُممت وفقاً للمقاييس عينها التي اعتمدتها الشركه للساعه المبتكره في العام 1936، وهي تزدان بنقش يدوي نفّذه حرفيون ايطاليون محترفون وفقاً لتصميم مستمد من فن دراسه الايقونات في فلورنسا.

وتماماً مثل اعمال التطعيم التي تزخر بها الواجهات الرخاميه في الكنائس الفلورنسيه، تساهم النقوش بخطوطها النقيه المذهله في تعزيز اناقه العلبه الحاضنه والتاج. فالخطوط التي ابتكرتها الايادي الماهره للنقاشين ترسم اشكالاً هندسيه متناغمه في ما بينها فتشكّل وحده متكامله تبرز فيها تفاصيل رمزيه هامه، ومن بينها ازهار الزنبق الفلورنسيه المعتمده كشعار لاهم مدينه في توسكاني منذ القرن الحادي عشر.  

تطلّب انجاز كل علبه حاضنه تكريس النقاش اكثر من اسبوع كامل من العمل، وذلك نظراً لصلابه الفولاذ غير القابل للصدا من نوع AISI 316L. بدايه، يتم رسم الاشكال الهندسيه والزهريه كتخطيط مبدئي باستخدام الطبشور او مسحوق المغنيزيوم، ليتم بعد ذلك نقشه بواسطه الازميل. تتكوّن الاسطح المنقوشه من خطوط متوازيه رفيعه جداً، والتي تُضفي عمقاً علي التصميم من جهه وتسلّط الضوء علي التباين بين النور والظلمه من جهه اخري. من هذا المنطلق، فان اي خطا يرتكبه النقّاش اثناء عمله بالازميل علي العلبه الحاضنه، والتي تكون في تلك المرحله مكتمله، من شانه الحاق الضرر قطعياً بالعمل المنجز، تماماً كما يضطر النحّات لبدء عمله من جديد نتيجه ضربه غير موفقّه يقوم بها علي الكتله الرخاميه. 

من جهته، يحمل الميناء الاسود اللون نقش اسم فلورنسا، المدينه التي شهدت علي ولاده اوفيتشيني بانيراي ومصدر الالهام لهذا النموذج الفريد، وذلك باحرف عاده ما تستخدم في ساعات بانيراي القديمه الطراز. كذلك، عزز الميناء بلمسه لمعان خاصه تجذب الضوء وتعكسه فتُضفي تاثيراً مذهلاً.  ومثل كافه نماذج بانيراي، تزيد هيكليه السندويش من تالق الميناء: الضوء الذي توفّره الماده المشّعه يُتيح قراءه الوقت في الظلام، وهو ينبثق من الثقوب المتناسبه مع الارقام الموجوده علي الجزء العلوي من القرصين اللذين يشكلان الميناء. 

علي الصعيد التقني، زوّدت ساعه Radiomir Firenze الجديده باليه حركه ذات تعبئه يدويه، العيار P.3000 الذي تصممه وتصنعه بانيراي في مصنعها في نيوشاتل، والذي يمكن رؤيته من خلال النافذه المصنوعه من الزجاج الصفيري في وسط الجهه الخلفيه. تتسم هذه الاليه بطاقه احتيطيه تدوم حتي ثلاثه ايام توفرها اسطوانتين نابضتين متصلتين بتسلسل، فيما ينبض ميزان الساعة الكبير الحجم (بقطر من 13.2 ملم) بقوه 21.600 تذبذب في الساعه (3 هرتز). كذلك، زوّدت هذه الساعه باداه تُتيح لعقرب الساعات التحرّك اثناء ضبط الساعه دون التعرّض لحركه عقرب الدقائق.

ساعه Radiomir Firenze الجديده (الرقم المرجعي PAM00604)، مستمده من الساعه الاصليه التي كانت مخصصه للاستخدام العسكري تحت الماء، فهي مقاومه لتسرّب المياه حتي عمق 10 بار (اي ما يناهز 100 متر)، كما انها مزوّده بحزام من جلد التمساح باللون الاسود مع تطريز باللون البيج المتباين.

ساعه 3 DAYS ACCIAIO - 47mm RADIOMIR FIRENZE

اليه الحركه: ميكانيكيه ذات تعبئه يدويه، عيار بانيراي من نوع P.3000 المنفّذ بالكامل من قبل بانيراي. 

العلبه الحاضنه: قطر 47 ملم، مصنوعه من الفولاذ غير القابل للصدا من نوع AISI 316L. 

الميناء: اسود اللون مع مؤشرات ساعه واعداد عربيه لمّاعه. 

مقاومه تسرّب المياه: 10 بار (ما يناهز 100 متر).

علامه الساعات السويسريه الفاخره Charmex تكشف عن Jubilé 1926-2006 collection من الساعات باصدار خاص محدود

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل