المحتوى الرئيسى

بالصور.. أشهر الحكام الديكتاتوريين الذين شهدهم التاريخ

07/09 00:19

الديكتاتور هو الشخص الذي يحكم البلاد بسلطه مطلقه وغالبا ما يكون حكمه بطريقه وحشيه، وشهد التاريخ علي العديد من الحكام المستبدين الذين بقوا في مناصبهم لفترات طويله متحكمين بالشعب.

(الرياض - mbc.net) الديكتاتور هو الشخص الذي يحكم البلاد بسلطه مطلقه وغالبا ما يكون حكمه بطريقه وحشيه، وشهد التاريخ علي العديد من الحكام المستبدين الذين بقوا في مناصبهم لفترات طويله متحكمين بالشعب.

بالصور.. اشهر الحكام الديكتاتوريين الذين شهدهم التاريخ

جوزيف ستالين: حكم جوزيف ستالين الإتحاد السوفياتي لاكثر من عقدين، فقد قام بتطوير روسيا وتحديثها بالتزامن مع بث التحريض علي الارهاب للشعب، وكان قد خطط للتصنيع السريع والسياسات الزراعيه التي ادت الي وفاه الملايين بسبب المجاعه، اذ تشير التقديرات الي ان من 2.6 مليون الي 10 مليون لقوا حتفهم بفعل المجاعه الشديده.

ادولف هتلر: حكم ادولف هتلر المانيا في الفتره من 1934 الي 1945، وكان قد روج الي القوميه الالمانيه ومعاداه الساميه، خلال حكم هتلر لالمانيا لقي العديد من سكان المعسكرات حتفهم، كما دفعت المانيا ضريبه مشاركتها بالحرب العالميه الثانيه بمقتل 17 مليون.

بول بوت: كان بول بوت زعيم الخمير الحمر الشيوعيين من عام 1975 الي عام 1979، وخلال حكم بول بوت، توفي ما يقدر بـ 2.5 مليون كمبودي بفعل المرض والمجاعه.

كيم ايل سونغ: كان كيم سونغ زعيم كوريا الشماليه الذي قاد البلاد في اتجاه مروع، وهو والد الراحل "كيم جونغ ايل" وجد الملك جون ين. وكان كيم سونغ قد القي باللوم علي الولايات المتحده بسبب المشاكل في بلاده، ووفقا له، فان الولايات المتحده الامريكيه مسؤوله عن نشر مرض بين السكان.

منغستو هايلي مريم: كان منغستو سياسياً بارزاً قاد اثيوبيا في الفتره من 1974 الي 1991، وبدا حمله الرعب الاحمر، والتي وصفت بانها الحمله الاسوا من اي وقت مضي للقتل الجماعي في افريقيا، وتراوح عدد الوفيات التي كان مسؤولا عنها من 500000 الي 2000000.

هيديكي توجو: كان لواءً في الجيش الامبراطوري الياباني، لكنه كان متعطش للسلطه، وكان المسؤول عن مهاجمه العديد من البلدان في اسيا وخمسه ملايين حاله وفاه خلال الحرب العالميه الثانيه. بعد الحرب، تم القبض علي هيديكي توجو واعدامه بتهمه ارتكاب جرائم حرب يوم 23 ديسمبر 1948.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل