المحتوى الرئيسى

سويسرا تفتتح أول قسم لأبحاث حليب الأم

07/08 22:29

اعلنت جامعه زيورخ السويسريه امس الثلاثاء افتتاح اول قسم دراسي متخصص في العالم لابحاث حليب الام، وذلك بهدف اماطه اللثام عمّا خفي من تركيب حليب الام وخصائصه ومكوناته ووظائفه، وفقا للجامعه.

واضافت الجامعه في بيان ان تاثير حليب الام كبيرٌ للغايه، فهو يحافظ علي جهاز المناعة ويقلل الاصابه بالعديد من انواع الحساسيه، ويقلل من نسبه وفيات الرضع، ولا سيما من يولدون قبل تمام فترة الحمل الاعتياديه.

ولفت البيان الي قله الابحاث التي اجريت علي حليب الام الذي توفر مكوناته نموًا امثل للرضيع اثناء مرحله الطفوله، مشيرًا الي ان العمل في القسم الجديد سيبدا اعتبارًا من العام 2016 بتمويل مبدئي قدره عشرون مليون دولار تبرعت به احدي منظمات المجتمع المدني السويسري.

وسيعمل القسم الجديد بالتعاون مع قسم طب المواليد والرضع في مستشفي زيورخ الجامعي ومستشفي الاطفال التخصصي بالجامعه ذاتها، الي جانب التعاون مع جامعه استراليا في مجال ابحاث الكيمياء الحيويه لحليب الام.

وتعول الجامعه -وفقا للبيان- علي استفاده الاطباء والعاملين في مجال رعايه الرضع والام المرضعه من نتائج تلك الابحاث، لا سيما ان القسم سيكون الاول من نوعه في هذا المجال علي مستوي العالم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل