المحتوى الرئيسى

"تل أبيب لايف" يشعل غضب المغردين العرب

07/08 19:19

اشعلت خدمه "سناب تشات لايف" غضب نشطاء الدول العربية في مواقع التواصل الاجتماعي خاصه علي "تويتر" بعد اختيار تطبيق "سناب تشات" للعاصمه الاسرائيليه تل أبيب مدينه للبث المباشر في خدمه "لايف".

وقد نشر اسرائيليون مجموعه من اللقطات لشواطئ المدينه ورياضه ركوب الأمواج وجولات في الاسواق وشوارع المدينه وبعض الماكولات التي وصفوها بانها اسرائيليه تقليديه كالشاورما مثلا.

وفجرت هذه اللقطات مجموعه من الحملات الانتقاديه شنها المغردون العرب عبر وسم "تل ابيب لايف" او "TelAvivLive" وصل بعضها الي الدعوه لمقاطعه "سناب تشات".

واكد النشطاء في تغريداتهم التي وصلت لاكثر من 85 الف تغريده خلال اليوم الاول ان الاسم الحقيقي لمدينه تل ابيب هو "تل الربيع" وان اسرائيل قامت ببناء المدينه علي ارض مسروقه، ونشر المغردون مجموعه من الصور لمعاناه الشعب الفلسطيني مصحوبه بتعليق "هذا هو الوجه الحقيقي لاسرائيل".

في هذا السياق استدعي الشاعر السعودي فهد المساعد كلمات الشاعر الفلسطيني محمود درويش حينما قال: فاخرجوا من ارضنا، من برنا، من بحرنا، من قمحنا، من ملحنا، من جرحنا. وعلق عليه قائلا "دخلوا هواتفنا ايضا يا درويش"، ودعا المغردون لنشر صور ترمز لفلسطين علي حساب "سناب تشات" في تويتر.

وعلقت الفنانه الاماراتيه من اصل يمني بلقيس فتحي قائله بان "تل ابيب لايف" اشعل غيره العرب جميعا، فهم يعمرون علي ارض مغتصبه ونحن العرب نقتل بعضنا وحروبنا في معظمها اهليه.

بينما كتب سليمان العيدي "سرقوا الارض والثقافه، ونسبوها لهم، يكذبون ويصدقون كذبتهم. فلسطين ستعود لنا بكامل قطاعاتها ان شاء الله".

وغردت سميه ناصر مستدعيه ايه من كتاب الله تعالي: باذن الله سياتي يوم نقول فيه "كان لم يغنوا فيها".

ويشار الي ان "سناب تشات" تطبيق الرسائل المصوره صاحب علامه الشبح المميزه، انضم لمواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي اواخر عام 2011 ليصبح اليوم من اكثر المواقع شهره وشعبيه في العالم.

ويقدم التطبيق مجموعه من الخدمات التي تتيح لمستخدميه التقاط صور وتسجيل فيديو واضافه نص او رسومات ومشاركتها مع قائمه الاصدقاء.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل